اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزارة التعليم تضع خطة قصيرة المدى لمحاربة أفكار العنف والتطرف بالمناهج

9

في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لمحاربة أفكار العنف والتطرف والإرهاب بالمناهج الدراسية اعتمدت وزارة التربية والتعليم دروساً لمحاربة تلك الأفكار ضمن المناهج الدراسية للعام الدراسي القادم 2015-2016.

ومن المقرر أن تتم إضافة مجموعة من الدروس وبعضها دروس عن القيم وأنشطة يقوم بها الطالب لإكسابه مهارات الحوار وتقبل الآخر واكتساب قيم التسامح وغيرها من القيم التي تدعو إلى نبذ العنف.

وتأتي هذه الدروس ضمن خطة الوزارة “قصيرة المدى” لمعالجة جوانب القصور في المناهج الدراسية، وتركز الخطة على المواد الثقافية للطلاب وخاصة مادتى التربية الدينية واللغة العربية.

وترتكز خطة الوزارة في منهج التربية الدينية على بعض الدروس الجديدة التي تزرع القيم الحميدة لدى الطلاب وتحارب الأفكار المتطرفة مثل “دروس الدين المعاملة والدين الحوار واحترام حرية الاختيار، والعدل والرحمة”

وفي اللغة العربية، سيتم الاعتماد على بعض الدروس مثل قيم المواطنة والولاء، وغيرها من الدروس الموزعة على كافة المراحل، والتي تستهدف زرع حب الوطن لدى الطلاب.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة