اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

عتاب للدولة في تأبين مؤسس طب المسنين بمصر

201505058130

نظم قسم طب المسنين وعلوم الأعمار بكلية الطب جامعة عين شمس بالتعاون مع الجمعية الطبية للمسنين في مصر حفلاً لتأبين أ.د. عبد المنعم عاشور مؤسس ورائد طب المسنين في مصر الذي وافته المنية  يوم الإثنين الموافق 6 من أبريل الماضي عن عمر يناهز 80 عام.

أكد أ.د. طارق عكاشة استاذ الطب النفسي وسكرتير عام جمعية الزهايمر المصرية أن مصر فقدت الدكتور عاشور الذي كان يشغله دوما المسنين وكيفية تقديم الرعاية لهم لذا فقد سعي لإنشاء اول قسم وجمعية في افريقيا والشرق الاوسط لخدمة المسنين ورعايتهم.

وأضاف أن عاشور كان يتميز بالاصرار والمثابرة لتحقيق أحلامه والتي كانت تتمثل في تحقيق الرعاية المتكاملة للمسنين شاملة الرعاية النفسية إيماناً منه بأن جودة الحياة حتي آخر العمر هي الأساس.

و أشارت أ.د. هالة سويد رئيس قسم طب المسنين إلي أن القسم بدأ عام 1948 كوحدة رعاية نهارية للمسنين تابعة لمركز الطب النفسي ولكن عاشور لم يتواني عن بذل الجهد في سبيل تحويلها إلي قسم مستقل متكامل كما ساهم في الحصول علي الموافقات لإستخراج شهادات ماجستير في طب المسنين، بالإضافة الي عقده اتفاقية مع جامعة مينيسوتا الأمريكية للتعليم والتدريب ، وتمنت اهتمام الدولة بتكريم الفقيد أسوة بكلية الطب التى كرمته في مؤتمرها السنوي.

وتحدث الأستاذ أحمد عاشور شقيق الفقيد الراحل عن عاشور الإنسان مؤكداً أنه تولي تربية إخوته واهتم بهم وبأولادهم، وكان دائماً ما يقدم الدعم النفسي والروحي لهم ، ووجه عتابه للمسئولين في الدولة لعدم تكريم أ.د. عبد المنعم عاشور بعد كل ما قدمه فقد ترك علماً ينتفع به وأبناءً صالحين وهم طلابه وتلامذته.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة