اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

بالصور والفيديو : افتتاح 3 وحدات عناية مركزه للاطفال بمستشفى سوهاج الجامعى بتمويل 6 مليون جنيه

11150499_643054389127908_1973436124551541032_n
افتتح د.نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج 3 وحدات عناية مركزة للأطفال متوسطي وحديثي الولادة وذلك بتمويل من مؤسسة البنك التجاري الدولي CIB والتي تم تجهيزها على أعلى معايير طبية عالمية، وقال رئيس الجامعة ان هذا نموذج للشراكة بين الجامعة والمجتمع الخارجى ومثال يحتذى به للعمل الخيري والتطوعي حيث قدمت المؤسسة مبلغ 6 مليون جنيه

ووجه رئيس الجامعة الشكر لممثلين للمؤسسة وخاصة انهم من الشباب معلقا ان مصر ستنهض بفكر هذا الشباب الواعد و شعوري بالفخر خاصة باعتبارهم خريجين من جامعة سوهاج ، ودعي د. نبيل لتكاتف جميع الهيئات والمؤسسات للتبرع لجميع القطاعات التي تحتاج الى دعم، وايضا رجال الاعمال من ابناء سوهاج المقيمين خارج المحافظة للاستثمار بها وان يكونوا شريك اساسى فى تنمية سوهاج .


وذكر د. عبد المنعم ابو زيد عميد كلية الطب ان هذا اللقاء هو نقطة مضيئة لمسيرة التنمية وخاصة للمستشفى الجامعي والتى تعتبر من اكبر المستشفيات التى تخدم 5 مليون مواطن سوهاجى الإضافة الى المرضى القادمين من خارج المحافظة، وأضاف عميد الكلية انه يوجد بالمستشفى وحدة فرم النفايات وهى الوحدة الوحيدة على مستوى جنوب الصعيد ، بالإضافة الى وحدة زراعة القوقعة ، كما تم الحصول على رخصه زراعة الكلى بعد تخصيص مكان للوحدة وجارى الان الإعداد لوحدة جراحة عامة لزراعة الكبد ، واشكر المؤسسة وأتمنى مزيد من التعاون بين المؤسسة والجامعة .


وقال محمد أسامة مدير البنك التجاري الدولي بسوهاج أتشرف اليوم بمشاركتي معكم بالنيابة عن هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي (مصر) وأيضاً بصفته رئيس مجلس أمناء مؤسسة التجاري الدولي، للاحتفال بافتتاح وحدة العناية المركزة للأطفال.


واضاف ان هذا الاحتفال تتويجاً لجهود مؤسسة CIB بالمشاركة مع جامعة سوهاج وكلية الطب على مدار حوالي سنة من عمليات تطوير شاملة. لدعم هذا الصرح الهائل ورسالته الخيرية.
وتواجدنا لافتتاح هذا المشروع مصدر فخر لكل من شارك وساهم فيه حتى ولو بجزء صغير في تطوير الخدمات الصحية التى توفرها المستشفى للأطفال، وفخر لمؤسستنا لأن هذه هي أول وحدة رعاية مركزة للأطفال يتم تأسيسها في محافظة سوهاج.


وأشار رشوان حمادي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنك التجاري الدولى نحن نفخر بتواجدنا كشريك نجاح. و نهنئ أنفسنا جميعا بهذا الانجاز الرائع فنجاحنا الحقيقي ليس مجرد إنجازات مالية فحسب، ولكن النجاح الحقيقي هو مدى عطاءنا لمٌجتمعنا ومشاركتنا الفعالة في النهوض به وتوفير حياة أفضل لأطفالنا.


وقام د. محمد عبد العال رئيس قسم طب الأطفال بعرض فيلم تسجيلي عن قسم الأطفال منذ نشأته ومدى التطور الذي وصل له القسم حتى الان .


وفى نهاية اللقاء قدم د. نبيل درع الجامعة وشهادات تقديرا من الجامعة لمؤسسة البنك التجاري الدولى للمجهود الذى تم بذله والدعم الذى تم تقديمه لقسم طب الاطفال .

 

 

 

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة