اخبار امتحانات الشهاده الاعداديه بالمحافظات

 

شكاوي في إعدادية أسوان .. والقاهرة هادئة
استأنف تلاميذ الشهادة الإعدادية بالقاهرة والمحافظات الامتحانات.
شكا تلاميذ أسوان من صعوبة أسئلة الهندسة وخرجوا ودموعهم علي وجوههم بينما جاء امتحان الجبر بأكتوبر والجيزة سهلاً وبلا مشاكل.
تم خصم يوم لأحد المصححين بلجان أكتوبر لمخالفة التعليمات والتحدث في المحمول.

أدي تلاميذ الشهادة الإعدادية بالقاهرة الامتحان في مادة الهندسة والتربية الدينية.
تفقد مدحت مسعد وكيل أول الوزارة بعض اللجان وهي باب الشعرية الإعدادية بنات. والنصر التجريبية المشتركة والتوفيق الخاصة لغات المشتركة بإدارة باب الشعرية والحسين الإعدادية بنات بإدارة وسط القاهرة ونجيب محفوظ الإعدادية بنات بإدارة الوايلي.
جاء امتحان الهندسة سواء باللغة العربية أو المترجمة إلي اللغتين الإنجليزية والفرنسية لمدارس اللغات مكوناً من 5 أسئلة حيث تنوعت ما بين أكمل واختر الإجابة الصحيحة. بالإضافة إلي المعادلات الرياضية والرسومات الهندسية التي تعتمد علي قياس قدرة الطالب المتميز ومهاراته في التعامل مع الأشكال الهندسية المختلفة والتعامل مع المعادلات الرياضية من خلال هذه الأشكال. ويؤدي اليوم التلاميذ الامتحان في مادتي العلوم والتربية الفنية.
أمام مدرسة الطبري الإعدادية بنين بإدارة مصر الجديدة أكد محمد جمال أن امتحان الهندسية مناسب لمستوي الطالب المتوسط حيث جاء مكوناً من خمس أسئلة وجميعها سهلة.
قال زميله مهاب محمد نبيه إن الامتحان جاء واضحاً ومباشراً ولم يتضمن أي جزئيات صعبة أو معقدة.
أعرب أندرو ألفونس وأبانوب محروس عن سعادتهم لسهولة امتحاني الهندسة والتربية الدينية.
وشاركهم الأمر أنطونيوس عماد وريمون فتحي مؤكدين أن مسائل الهندسة تدربنا عليها كثيراً ما عدا النقطة “6″ في السؤال الثاني و”ب” في السؤال الرابع التي جاءت مناسبة لقدرات الطالب المتميز.
أمام كلية السلام التجريبية بإدارة الزيتون اشتكت ساندي أسامة وهدير سمير من أن الوقت المحدد لامتحان الهندسة غير كاف وكان يحتاج نصف ساعة إضافية شاركتهما الرأي آمنة أبو بكر أنها أنهت الإجابة في الوقت المحدد ولكنها لم ستطيع أن تراجعه لقصر الوقت.
كتب – محمود حافظ:
أدي تلاميذ الشهادة الإعدادية بمدارس الجيزة الامتحان في مادتي الجبر والتكنولوجيا.
تابع محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات. مؤكداً أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أي شكوي حول صعوبة الامتحانات وأن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات وخالية من الأخطاء المطبعية.
جاء امتحان الجبر مكوناً من خمسة أسئلة شاملة معظم أجزاء المنهج حيث جاء السؤال الأول أكمل عن المعكوس الجمعي وحجم المنشور القائم. والثاني اختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس. والثالث اختصر لأبسط صورة وأوجد مجموعة حل المتباينة والرابع أوجد مجموعة حل المعادلة واختصر لأبسط صورة. والخامس ارسم منحني الدالة وأوجد رأس المنحني والقيمة الصغري للدالة ومعادلة خط التماثيل.
وجاء امتحان التكنولوجيا مكوناً من ثلاثة أسئلة الأول استخدم الكلمات في تكملة الجمل وهي المكتبات والقطن والمطاط والبارومتر والثاني ضع علامة صواب أو خطأ أمام العبارات والثالث اذكر استخداماً واحداً لكلاً مما يأتي مقياس ريختر ودوارة الرياح والحديد واسطوانات مدمجة CD.
أعرب التلاميذ عن سعادتهم لسهولة الامتحان وخلوه من الألغاز ومناسبة الوقت للإجابة والمراجعة.
أمام العجوزة الإعدادية الثانوية قالت فاتن محمد وسوزان أحمد وهدي محمد إن الامتحان سهل وبلا مشاكل والوقت كاف للإجابة والمراجعة.
أبدت مني محمد وآمال حسن ورانيا أحمد فرحتهن الشديدة بسهولة الامتحان ومجيئه من داخل المنهج المقرر وأن الأسئلة تدربن كثيراً علي حلها أثناء الفصل الدراسي الأول.
كما أشاد تلاميذ مدارس اللغات بمستوي الامتحان وأنه جاء سهل جداً وبلا مشاكل وأنهم تمكنوا من الإجابة علي كل الأسئلة وأنهم يتوقعوا الحصول علي درجات متميزة في الامتحان.
أوضحت مها طلعت ومنار طلعت بمدرسة نارمر للغات بالدقي أن الامتحان أسهل بكثير مما تم مذاكرته وأن المسائل سلسة ولم يأخذ الامتحان وقت كبير في الإجابة علي أسئلته.
أوضح تلاميد مدرسة الحرية أن الامتحان غير متوقع وجاء أسهل بكثير من امتحان العام الماضي باستثناء جزئية واحدة في السؤال الأول رقم 5 حول مرافق العدد جذر 3 « 1 والتي يوجد لها حلين.
قال أحمد محمد وعلي محمود وخالد أحمد إن الامتحان سهل وخال من الألغاز والأسئلة التعجيزية والوقت مناسب جداً.
كتب – أيمن عاشور:
أدي أمس طلاب الشهادة الإعدادية بأكتوبر امتحاناتهم في مادتي الجبر والإحصاء والحاسب الآلي وخرج الطلاب سعداء من سهولة الأسئلة.. مؤكدين أنها جاءت من داخل الكتاب المدرسي ومن المقرر دون أية صعوبة.
أمام مدرسة شبرامنت أوضح التلاميذ أن ورقة الجبر شملت 5 أسئلة الأول 6 نقاط أكمل والثاني اختر الإجابة الصحيحة من بين القوسين والثالث والرابع حول أوجد لأبسط صورة وأوجد حجم منسور قاعدة المثلث قائم الزاوية والخامس ارسم الشكل البياني ثم أوجد من الرسم 3 نقاط وهي رأس المنحني وفترات التزايد والتناقص لمنحني الدالة وجذري المعادلة.
أشار الطلاب أن زمن الإجابة ساعتان ولم يستغرق سوي الساعة ونصف الساعة وأنه في مستوي الطالب العادي.
في الوقت نفسه الذي تم فيه خصم يوم من راتب أحد المقدرين بكنترول البدرشين بعد أن لاحظه حمزة سليمان وكيل المديرية يقوم بالتحدث في المحمول أثناء التصحيح.
الإسكندرية – مجدي زعتر:
أدي أمس تلاميذ الشهادة الابتدائية بمدارس الاسكندرية امتحان مادة الرياضيات ولم تتلق غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم أي شكاوي بخصوص صعوبة الامتحان.
وأشاد التلاميذ بمستوي الامتحان مؤكدين علي سهولة أسئلته ويؤدي التلاميذ الامتحان اليوم في مادة العلوم.
المنوفية – مصطفي الشهاوي وعبدالفتاح البقلي:
جاءت أسئلة هندسة إعدادية المنوفية في مستوي التلاميذ وانحصرت الشكاوي في الفقرة “3″ من السؤال الثاني و”أ” في السؤال الثالث الخاص بمعادلة المستقيم والفقرة “ب” في السؤال الرابع.
أمام مدرسة دنشواي الإعدادية قالت أسماء ربيع وآية محمود السيسي ونهلة الأخرس وهيام أشرف السسي وعمرو حاتم العشماوي أن رقم “1″ كاملاً و”4 أ” و”س5 أ. ب” جاءت كاملة من نماذج الجمهورية.
الإسماعيلية – لبني وحيد:
أشاد تلاميذ الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية بامتحان مادة الهندسة.. قال محمد شاهين وأحمد منصور ومينا مجدي فوزي وأحمد محمد مرسي من لجنة مدرسة الفاروق عمر أن امتحان الهندسة جاء سهلاً وواضحاً علي غير المتوقع وعلي الرغم من أنه يشمل خمسة أسئلة ويضم فقرات كثيرة إلا أن جميع الأسئلة كانت سهلة جداً.
أضافوا أنهم استطاعوا الإجابة عليها في نصف الوقت المخصص للامتحان.. وسوف يؤدون الامتحان صباح اليوم في مواد الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر.
الشرقية – روح الفؤاد محمد:
أكد محمد خالد محمد بلجنة مدرسة أحمد عرابي بالزقازيق ودينا خالد السيد بلجنة مدرسة الزقازيق الإعدادية بنات ودعاء مجدي درهوس وبسمة صابر حسانين وهيام حسين أحمد بلجنة مدرسة بهنباي الإعدادية بنات أن امتحان مادتي العلوم والحاسب الآلي جاءت في مستوي التلميذ المتوسط وأن أسئلة العلوم تضمنت أكمل واكتب المصطلح العلمي وجميعها بعيدة عن أي غموض أو لبس وأعطي للتلاميذ الفرصة للإجابة والمراجعة أكثر من مرة مؤكدين أن الفقرة “ج” بالسؤال الرابع تحدد التلميذ المتميز رغم إجادة الجميع لها.
أسوان – صفاء الزيات:
صراخ ودموع من مادة الهندسة بإعدادية أسوان من صعوبة الأسئلة وخرجوا وهم يبكون من صعوبة الامتحان حيث جاء من خارج المنهج.
وجاء السؤالين الثاني والثالث صعبا واحتاجا إلي وقت كافي للإجابة عليهما.
أجمع التلاميذ أن الامتحان غير متوقع واحتوي علي العديد من الجزئيات الغامضة.

 
 

تعليقات القراء على الفيس بوك

[fbcomments]