اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تعقد اختبارات لمشروع “قادة المستقبل”

 

قام الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وريادة أحمد موسى الرائد العام للاتحاد، وبالتعاون مع صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، والشركة المصرية للاتصالات؛ بالإعداد والتجهيز لمشروع “قادة المستقبل”.

وقد قام الاتحاد بعقد اختبار ذكاء موحد فى جميع المحافظات للطلاب المتقدمين للمشروع والذى يبلغ عددهم ما يقرب من (3) آلاف طالبًا؛ لاختيار عدد (640) طالب على مستوى الجمهورية.

وفى هذا السياق، أكد موسى على أن هذا المشروع يهدف إلى صقل شخصية الطالب بمهارات تجعل منه مشروع قائد فعال، وبناء جيل قيادى فائق التميز، يتسم بالاعتدال الفكرى والوسطية، وكيفية مواجهة الأزمات والظواهر السلبية، وتدريب الطلاب على التخطيط الجيد للمستقبل، وممارسة القيادة وتحمل المسئولية، وتمكين الطلاب من التفكير التنظيمى، والحوار البناء وقبول الآخر.

وأكد موسى على أنه سيتم تدريب الطلاب الذى تم اختيارهم داخل المشروع على مهارات (الاتصال الفعال، والقيادة، وإدارة الوقت، والذكاء الانفعالى، وحل المشكلات، والمسئولية الاجتماعية، والتفكير الإبداعى، وفريق العمل، والتحفيز، والتفاوض).

روابط نرشحها لكم

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتوزيع المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة