[sg_popup id="1"]
الرئيسية » أخبار الجامعات » التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من كوريا الجنوبية للحصول على البكالوريوس

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من كوريا الجنوبية للحصول على البكالوريوس

وزير التعليم ..العالي التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من كوريا الجنوبية للحصول على البكالوريوس

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات التى تربط بين مصر وكوريا الجنوبية، وخاصة فى المجالات التعليمية والبحثية والعلمية، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية التى تقدمها بعض الدول ومنها كوريا الجنوبية فى ظل تعزيز العلاقات المثمرة والبناءة التى تربط بين البلدين؛ وذلك للنهوض بالمستوى العلمى والتدريبى للباحثين المصريين.

وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريراً مقدماً من د.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات أفاد بأن المركز الثقافي الكوري بالقاهرة أعلن عن فتح باب التقدم لمنح الحكومة الكورية لعام 2018 لمرحلة البكالوريوس فى مختلف التخصصات العلمية.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم هو 2 أكتوبر المقبل، وأن يتم تقديم كافة الوثائق والمستندات المطلوبة إلى السفارة الكورية بالقاهرة، وتتضمن شروط الحصول على هذه المنح: ألا يزيد عمر المتقدم عن 25 سنة من تاريخ التقديم، وألا يكون حاصلاً على الجنسية الكورية، وكذلك يطلب من الحاصلين على هذه المنح أن يأخذوا دورات تدريبية باللغة الكورية لمدة سنة واحدة بإحدى المؤسسات الكورية التى تقع بالقرب من الجامعات الكورية المحلية، على أن يعفى من هذا الشرط الحاصلون على مستوى أعلى من المستوى الخامس فى إتقان اللغة الكورية( TOPIK)، وللتعرف على كافة المعلومات عن شروط التقدم والجامعات الكورية يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى الآتى:

http://www.studyinkorea.go.kr

http://www.gks.go.kr

علما بأن الإدارة المركزية للبعثات لاتتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

وفى سياق آخر، التقى الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي عدداً من الطلاب المصريين الدارسين لدرجة الدكتوراه في الجامعات الروسية، وذلك أثناء مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي “الدعم المعلوماتي للعلوم والتعليم: المقاييس العلمية والأرشيفية” وكذلك اجتماع 68 للجنة الممثلين المفوضين التابعة للمجلس ICSTI والذي عقد في مدينة موسكو خلال الفترة من 19 – 23 سبتمبر الجاري.

وناقش نائب الوزير خلال اللقاء أوضاع هؤلاء الطلاب والموضوعات البحثية التي يعملون بها والمرتبطة بتحقيق الأهداف المأمولة لخدمة مصر، والاستفادة من نتائجها بعد عودتهم، كما استمع إلى الموضوعات البحثية التي يدرسونها كالعلوم والتكنولوجية الحديثة والتي لها طابع تطبيقي، وعلوم الهندسة المعمارية والمدنية، وعلوم التعدين والتنقيب الجيولوجي، والطب البيطري والبيو تكنولوجيا، والنفط والغاز، وكذلك استمع إلى مقترحاتهم في تفعيل آليات التعاون بين الجامعات المصرية والروسية، والتسويق للتعليم العالى والجامعات المصرية بالخارج، وذلك بحضور د. أسامة السروي المستشار الثقافي ومدير مكتب البعثة التعليمية بموسكو ، وأعضاء البعثة التعليمية.

وطلب د. عصام خميس من المبعوثين ضرورة الالتزام بكتابة عنوان الجامعة أو المركز البحثي على جميع الأبحاث المنشورة أو براءات الاختراع الممنوحة. مشيرًا إلى أهم الجامعات الروسية، منها: موسكو التكنولوجية، والوطنية للعلوم والتكنولوجيا، والبحث الدولية، وسانت بطرسبرج للتعدين، والروسية للتنقيب الجيولوجي، و جوبكن الحكومية للنفط والغاز بموسكو،

وفي سياق متصل، قام نائب الوزير بزيارة المكتب الثقافي المصري في موسكو لمتابعة سير العمل بالمكتب، والوقوف على أبرز الأنشطة التى يقوم بها، وخاصة فى نشر الثقافة والحضارة المصرية.

 

روابط نرشحها لكم

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

للتقديم بالمدارس اليابانية اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.