اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم : تأمين صحي شامل على طلاب المدارس مقابل جنيهين شهريًا

أعلن أحمد خيرى المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم، إن الإدارة العامة للتأمين على الطلاب التابعة للوزارة، وضعت مقترح لصرف إعانات للطلاب في حال إجراء جرحات قلب أو قسطرة والإصابة بالفيروس الكبد الوبائي، والأمراض المزمنة.

وأضاف أن مقترح الإدارة العامة للتأمين على الطلاب يتضمن أن يدفع كل طالب ضمن منظومة التربية والتعليم «إبتدائي، إعدادي، ثانوي، تعليم فني»، 2 جنيها شهريا، تُضم إلى صندوق الإداراة لرعاية الحالات.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إلى أنه من المنتظر أن يعرض المقترح على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بداية الأسبوع المقبل، للموافقة عليه أو لتعديل بنوده.

وتابع، بعد اعتماد الوزارة لمقترح الإدارة العامة للتأمين، سيتم تحديد موعد لبدء العمل به، وسيعمم المقترح على كافة الإدارة التعليمية.

وأوضح، أن الإدارة العامة للتأمين على الطلاب تعمل على بنود كتاب دوري يحدد الحالات الصحية التي ستدخل ضمن هذا القرار، بداية من عمليات القلب المفتوح وأمراض الدم، والأمراض السرطانية والأمراض المزمنة.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم، أن الفارق بين نظام التأمين الصحي الذي تضمنه وزارة الصحة وهذا النظام، أنه تأمين عام على الطلاب يشمل حوادث الطرق، والحوادث التي قد يتعرض لها أي طفل في مرحلة التعليم الأساسي.

روابط نرشحها لكم

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة