اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

تغييرات في امتحانات 3 مواد بالثانوية العامة هذا العام

اهتمت الصحف الصادرة الجمعة بالأحداث المحلية، وعلمت جريدة “الجمهورية” بأنه تم إصدار التعليمات للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعادة النظر في معايير وضع امتحانات الثانوية العامة في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء لتفادي المشاكل التي تظهر سنويا خاصة بعد انتحار بعض الطلاب العام الماضي.

وعلمت “الجمهورية” أن أسئلة المواد الثلاثة هذا العام سوف تعتمد على الفهم والتحليل بنسب مقبولة بجانب الاعتماد على الكتاب المدرسي في المقام الأول وما يتم شرحه داخل الفصول والبعد عن تحدي الطلاب ووضع أسئلة تعقيدية معقدة للطلاب يصعب حلها.. إضافة إلى تسهيل إجراءات تصحيح ورصد الدرجات بما يتناسب والإجابة الصحيحة التي يدونها الطلاب بصرف النظر عن مطابقتها لنموذج الإجابة.

وقال الدكتور يسري ساويرس مستشار العلوم بوزارة التربية والتعليم إن معايير ومواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بمواد الفيزياء والكيمياء والأحياء قيد التقييم كل عام بالمشاركة مع العديد من الخبراء بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ويراعي فيها دائما العديد من المعايير مثل عدد الأسئلة ومناسبتها لوقت الامتحان ونسب المستويات المعرفية المختلفة داخل الورقة الامتحانية ونسب الأسئلة الخاصة بالطلاب المتميزين وغيرها من المعايير الأخرى التي تصب في مصلحة الطلاب.

روابط نرشحها لكم

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة