جداول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2010

 

حصلنا على الجدولين اللذين اقترحتهما وزارة التربية والتعليم لمواعيد امتحانات الثانوية العامة المقبلة بمرحلتيها الأولى والثانية وأرسلتهما، اليوم، السبت، إلى المديريات التعليمية بالمحافظات تمهيدا لاستطلاع آراء شريحة من طلاب الثانوية فيهما، وذلك لمدة 4 أيام ثم إخطار الوزارة مرة أخرى برأى الطلاب فى الجدول الأنسب فيهما تمهيدا لاعتماده.

وبحسب الجدولين المقترحين من جانب الوزارة تبدأ امتحانات الثانوية العامة المقبلة فى موعد موحد هو السبت 12 يونيو المقبل بمادة اللغة العربية للمرحلة الأولى “الصف الثانى الثانوى”، ومادة التربية الدينية للمرحلة الثانية “الصف الثالث الثانوى”، وفى الأحد 13 يونيو امتحان التربية الدينية للمرحلة الأولى، واللغة العربية للمرحلة الثانية.

فيما حددت الوزارة موعدين مقترحين لنهاية الامتحانات إما يوم الأحد 27 يونيو بامتحان “علم النفس والاجتماع” للمرحلتين الأولى والثانية أو يوم الإثنين 28 بامتحان مادة “الجغرافيا” للمرحلتين، بمعنى أن مدة عقد الامتحانات ستصبح 15 يوماً تبدأ فى 12 يونيو وتنتهى 27 من الشهر ذاته بحسب الجدول الأول، أو تنتهى 28 من نفس الشهر بحيث تصبح مدتها 16 يوما بحسب الجدول الثانى.

وتقترح الوزارة عقد امتحان مادة الفيزياء للمرحلة الثانية فى يوم السبت 19 يونيو ولمدة 3 ساعات ويسبقه يوم أجازة واحد هو يوم الجمعة وهو موعد موحد بالجدولين.

أما مادة “رياضة 2″ لطلاب المرحلة الثانية فتقترح الوزارة عقدها على 3 امتحانات هى التفاضل والتكامل يوم الخميس 17 يونيو أو الأحد 20 يونيو، والميكانيكا يوم الاثنين 21 يونيو أو الأربعاء 23 يونيو، والجبر والهندسة الفراغية فى اليوم التالى الموافق الثلاثاء 22 من نفس الشهر أو اليوم التالى 24 يونيو.

فى الوقت نفسه أفادت مديريات التربية والتعليم بالقاهرة الكبرى بأن الجدولين المقترحين وصلا من الوزارة صباح اليوم إلى المديريات ومنها إلى الإدارات التعليمية على أن يبدأ طلاب المدارس فى إبداء رأيهم فى أنسبهما بدءا من غد الأحد ولمدة 4 أيام، وستسمح المديريات للطلاب بتقديم مقترحات بوضع مادة بدلاً عن مادة ويوم مكان يوم، ثم ترسل كل مديرية آراء طلابها إلى الوزارة تمهيداً لاعتماد الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة المقبلة.

الجدول الاول

thanawya1  جداول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2010

الجدول الثانى

thanawya2  جداول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2010

 
 

تعليقات القراء على الفيس بوك

[fbcomments]