اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تكرم الطالبات الفائزات فى بطولة الجمهورية للجمباز الفنى

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ممارسة الطلاب للأنشطة التربوية، وتشجيعًا لهم على التفوق والإبداع، كرمت الإدارة العامة للتربية الرياضية الطالبات الفائزات فى بطولة الجمهورية للمرحلة الابتدائية للجمباز الفنى، والتى أقيمت بنادى القاهرة الرياضى، وتم منحهن شهادات تقدير لتفوقهن.

أعربت الدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية عن سعادتها لفوز الطالبات الفائزات فى هذه البطولة، موجه شكرها لأولياء الأمور على اهتمامهم بممارسة أبنائهم للنشاط الرياضى، وتقديرها للجهود المبذولة من قسم التربية الرياضية بنات فى تنظيم البطولة.

كما أكدت حسن أنه تم عقد بطولة الجمهورية للمرحلة الابتدائية للجمباز الفنى، وقد اشتركت فى البطولة (85) طالبة من جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن البطولة أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائى، والمرحلة الثانية من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائى.

وفى نفس السياق، أوضحت حسن أن الجمباز رياضة تساعد على تقوية عضلات الجسم وتنميتها، وتبدأ من سن (4) سنوات، وهى تنمى التوازن والتحمل والمرونة والقوة، ويؤدى فيها كل متنافس تمرينات على أجهزة مختلفة، حيث يقوم الحكام بمراقبة أداء اللاعبين، واحتساب عدد النقاط التى يحصل عليها كل لاعب، مضيفة أن مسابقات الجمباز الفنى الخاصة بالبنات تقام وفق الترتيب التالى: جهاز حصان القفز، جهاز المتوازى مختلف الارتفاعات، جهاز عارضة التوازن، الحركات الأرضية.

روابط نرشحها لكم

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة