اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

التعليم تتابع مدرسة السويدى الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج

قامت ألفت عبدالرحيم فرغلى رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، وبرفقتها الدكتور خالد خلف قبيصى مدير عام الادارة العامة للجودة، ومحمد عبدالمحسن خبير بالادارة المركزية للتخطيط والجودة، بزيارة ميدانية لمدرسة السويدى الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج بإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالشرقية لدعم المدرسة فى الربط بين معايير جودة التعليم وأداء العمل، فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على المتابعة الميدانية للعملية التعليمية وبقيادة الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى لرعاية مؤسسات التعليم الفنى (التعليم المزدوج).

وفى هذا السياق أكدت ألفت فرغلى على أن نظام التعليم المزدوج فى هذه المدرسة هو نظام تعليمى يتم بالتعاون مع القطاع الخاص باعتباره شريك فى عملية التنمية وتطوير التعليم، مشيرة إلى أن تلك النوعية من التعليم هى قاطرة التنمية لتلبية إحتياجات سوق العمل فتقوم الوزارة بتدريس المواد الفنية والثقافية وتنفيذ بعض الدورات الأساسية خلال المرحلة الدراسية على أن يقوم القطاع الخاص بتدريب الطلاب مهنيًا داخل مواقع الإنتاج والمعامل أو الفصول المخصصة لمحاكاة عملية التصنيع Simulation أمام الطالب

ووجهت فريق قياس الجودة بمديرية التربية والتعليم بالشرقية بمساعدة المدرسة فى تحقيق معايير جودة التعليم حتى تكون مدرسة رائدة، وتتقدم للحصول على شهادة ضمان جودة التعليم من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور خالد خلف على أن المتابعة أوضحت توفير المدرسة لفرص التدريب العملى للطلاب بتلك المدارس بواقع أربع أيام عملى داخل المصنع، على ما يتم تدريسه داخل القاعات وعلى الأجهزة المساعدة، بالإضافة إلى قيام إدارة المدرسة بتوفير مناخ تربوى وصحى داعم لعملية التعليم والتعلم.

وقد تم تفقد أقسام المدرسة، والتى تم إضافة 3 أقسام جديد بها وهى: (المعدات الثقيلة، واللوجستيك، والإلكترونيات، وإجمالى عدد الطلاب بها (550) طالب.

وأشاد وفد المتابعة بالمدرسة والتى تعتبر نموذج ناجح للمدارس الفنية التى من الضرورى أن تحتذى به المدارس الأخرى، لما يتوافر فيه من ربط جوة التعليم وأداء العمل.

روابط نرشحها لكم

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة