اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

السيسى يكرم طالب من برنامج “ابن الهيثم” التابع للتعليم فى منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ

كرم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى طالب من برنامج “ابن الهيثم” التابع للمراكز الاستكشافية فى منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ، الذى ضم شباب العالم؛ اعتزازًا بشباب مصر المبدع، والذى سيقود العالم لبناء حضارة علمية.

صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى كرم الطالب أحمد جمال مطرعن مشروع علاج سرطان الجلد بتقنية جديدة تتخلص من الخلايا المصابة فقط، وقد حصل على المركز الأول فى معرض الإبتكار الدولى ومنحة طبية، من خلال برنامج ابن الهيثم التابع للمراكز الاستكشافية، مؤكدًا على اهتمام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بطلاب مصر المبتكرين، وتنمية قدراتهم.

كما أوضحت عبير العراقى مديرعام المراكز الاستكشافية أن المراكز الاستكشافية تقوم بدور هام جدًا من حيث اكتشاف مواطن إبداع الطلاب وتنميتها بطريقة ممتعة، وكذلك تدريبهم على مواكبة العالم من حيث استخدام المنهجية العلمية بالتكنولوجيا الحديثة، ووضعهم على الطريق الصحيح، وإعدادهم للتنافس عالميًا.

جدير بالذكر أن السيد رئيس الجمهورية قد كرم من قبل الطلاب: عبد الرحمن عمران مبتكر مصر الأول من محافظة أسوان ومشروعه عن كرسى متحرك بتكنولوجيا حديثة لذوى الاحتياجات الخاصة، وقد حصل على مركز أول عالم فى سويسرا، وكذلك الطالبة جيسكا مجدى من محافظة المنيا، وكان مشروعها عن نظريتين جديدتين فى الرياضيات، وقد حصلت على المركز الأول فى معرض العلوم والهندسة الدولى، وأيضًا الطالب مؤمن عبد الرحمن من محافظة بني سويف ومشروعه عن روبوت ذكى، وقد حاز على المركز الثالث على مستوى العالم فى مسابقة الروبوت فى فرنسا.

روابط نرشحها لكم

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة