اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تكشف سبب قرارها الخاص بالحاسب الآلي واللغة الفرنسية

محمود حافظ / الجمهورية

كشف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة في حوار خاص لـ “الجمهورية” عن وجهة نظر الوازرة لردود الفعل المتباينة بسبب جعل الحاسب الالي والتربية الفنية واللغة الاجنبية الثانية لا تضاف للمجموع وانشطة پماهو الهدف من ذلك ؟

وقال حجازي : الحاسب الآلي الهدف منه امتلاك المهارات للتعامل مع الحاسب وتطبيقاته في الحياة العملية ليعطي معلومات للطلاب وهذا الهدف لم يتحقق ولم نلغ المادة بل جعلناها مادة نجاح ورسوب ومهارات تكنولوجية من خلال روابط تدخل علي بنك المعرفة..

اما بالنسبة للغة الثانية كان هناك توجه لدي الوزارة بتدريس اللغة الفرنسية علي طلاب الاعدادي علي غرار المدارس التجريبية واخذت اعواماً طويلة وكان هناك كتاب لهذه المواد وفوجئنا بتكليف قطاع التعليم العام باعداد دراسة مستفيضة ونتائجها ان الطلاب الذين درسوا هذا المنهج لم يكملوا دراستهم في المرحلة الثانوية باللغة التي درسوها في الاعدادية..

وبمقارنة المنهج الذي يدرس في المرحلة الاعدادية ومقارنته بالمرحلة الثانوية اتضح انه اصعب منه فضلا عن وجود كتاب مقرر يكلف الدولة مبالغ طائلة فكان قرار الوزارة ان يعمم تدريس اللغة الثانية وليست الفرنسية فقط علي جميع الطلاب بالمرحلة الاعدادية ضمن قائمة الانشطة الاختيارية وان يتولي مديرو عموم المواد باعداد مادة علمية في صورة مواقف وانشطة وتم بالفعل وضع المادة نشاط اختياري يختاره الطالب ليدرسه لتحقيق العدالة وعدم اجبار الطالب علي دراسة اللغة .

روابط نرشحها لكم

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة