اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أولياء أمور مدارس القاهرة غاضبون من تقديم مواعيد إمتحانات الفصل الدراسي الاول ويطالبون بحذف الوحدة الأخيرة لكل المواد

كتب حمادة زايد

أعلنت حملتا إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وحملة نبني بلدنا لتعليم ولادنا غضب أولياء الامور من تقديم امتحانات الفصل الدراسي الاول بالمدارس الحكومية والخاصة بمدارس القاهرة ، مؤكدين انة لا يوجد الوقت الكافي لإنهاء المقرارات الدراسية ولايوجد المساحة الكافية للمذاكرة .

ولفتت عبير احمد ادمن حملة إتحاد أمهات مصر إلي تخوفات أولياء الأمور بمدارس القاهرة من وضع أسئلة بالأمتحانات في الإجزاء الأخيرة من المقرارات والتي لم يتم شرحها وتدريسها بشكل جيد لضيق الوقت ، مطالبة وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة بحذف الوحدة الاخيرة من جميع المقرارات ولكل المراحل الدراسية ، وقد اعلن وزير التربية والتعليم عدم حسم أمر الحذف إلا بعد عرض الامر علي السادة مستشاري المواد فعلي الاقل فحين عدم إمكانية الحذف تكون الوحدة الاخيرة للأطلاع فقط مع عدم إدراجها في اختبارت نصف العام وذلك للاسباب التي تم ذكرها.
ودشنت المئات من أولياء الأمور علي حملتهم علي الفيس بوك هشتاج “#حذف_الوحدة_الاخيرة_لكل_ المواد” للمطالبة بحذف الوحدة الأخيرة من المقرارات حتي لايتم إرباك وضغط الطلاب وخوفأ من أن يتضمن الأمتحانات الإجزاء الأخيرة التي لم يتم تدرسها بصورة جيدة .
وأشارت شيماء علي ماهر أدمن حملة نبني بلدنا بتعليم ولادنا انه بتقديم موعد الامتحانات اسبوعا تقريبا سيوثر علي شرح الوحدة الاخيرة وهي عبارة عن ثلاثة دروس وعدم أستفادة منها نهائيا فالغرض من الدراسه هو الاستفاده بنوعية الدروس المقدمة و ليس بكميتها بالاضافة ان بعض المدارس إختبرت الطلبة إختبارات تجريبية مما أدي أيضا الي تعطيل شرح بعض الدروس وبالتالي سيؤثر علي الوحدة الاخيرة و عدم أخذ وقتها الكافي للاستفادة منها.

والجدير بالذكر انه الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2017/2018 التي تم اعتمدها من وزير التربية والتعليم توصي بأن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول يوم 30 ديسمبر إلا أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، قد قررت بدء الامتحانات يوم 23 ديسمبر.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة