اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

بالصور | محافظ كفرالشيخ يعلن استعدادات المحافظة لإطلاق الحملة القومية لمحو الأمية للعام 2018

كتب حمادة زايد

أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، عن استعدادات المحافظة لإطلاق الحملة القومية لمحو الأمية للعام 2018، من خلال تنفيذ حملة متكاملة لمحو الأمية، بجميع قرى ومدن المحافظة، تبدأ من اول يناير 2018 وتنتهى في نهاية ديسمبر 2018م، من خلال دورة كل ثلاثة اشهر على مدار العام، وذلك بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، واللواء حاتم الحداد مدير برنامج محو الأمية والأسرة، ووكلاء الوزارات ومديرى الإدارات التعليمية، ورؤساء فروع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية .

في بداية اللقاء طلب محافظ كفرالشيخ من الاجتماع الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن.

قال محافظ كفرالشيخ، انه لابد من تعليم أهالينا بحرفية ونعوضهم عن مدى تقصيرنا في الفترة الماضية تجاههم
ونقضى على الأمية والفقر والمرض في خط متوازى، لافتاً انه سيتم حصر جميع الأفراد المطلوب محو أميتهم من خلال بيانات دقيقة، مسجل بها الأسماء والأرقام القومية والعناوين، والمهن التي يعملون بها، حتى يمكن اقتراح إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة تتناسب مع طبيعة عملهم، واستخدام الوحدات المحلية ومراكز الشباب، والمساجد، في الوصول الى الدارسين، مؤكداً ان اخر موعد لهذا الحصر يكون فى 20 ديسمبر القادم على ان يكون تم الانتهاء من رصد أسماء المدرسين والدراسين، وعدد المقرات .

 

وأضاف محافظ كفرالشيخ، ان التعلم حق لأهالينا علينا ورد الجميل لهم، ورفع مستواهم الفكرى والتعليمى والثقافى، كما نستهدف المتسربين من التعليم ودمجهم في فصول التعليم المجتمعى بقرى ومراكز المحافظة .
وأكد محافظ كفرالشيخ، ان حملة محو الأمية هي مشروع قومى وأمن اجتماعى وعلى جميع فئات المجتمع التعاون لإنجاحة وإعلان محافظة كفرالشيخ بلا أمية بنهاية عام 2018م.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة