[sg_popup id="1"]
الرئيسية » أخبار الجامعات » الكلية الحربية تعلن فتح باب القبول لدفعة جديدة

الكلية الحربية تعلن فتح باب القبول لدفعة جديدة

الدفاع 1 الكلية الحربية تعلن فتح باب القبول لدفعة جديدة

صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عّن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات اعتبارا من يوم السبت 2 ديسمبر 2017، وهم الدفعة رقم 112 أطباء والدفعة رقم 76 مهندسين والدفعة رقم 64 مختلط والدفعة رقم 106 رئيسات تمريض.

وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الكلية صباح اليوم، إن الشروط العامة تتمثل فى:

– أن يكون الطالب المتقدم ووالديه وأجداده مصريين، وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى.

– ألا يكون الطالب المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

– أن يكون الطالب المتقدم حسن السيروالسلوك

-أن يكون الطالب المتقدم طوله لا يقل عّن 170 سم، والطالبة المتقدمة 155 سم، وألا يكون قد استقال أو فصل تدريبيا من أى كلية أو معهد عسكرى.

– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يرفق الموقف التجنيدى الخاص به.

– أن يكون لائقا طبيًا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف عليه فى نفس الدفعة فى حالة عدم لياقته طبيا.

– أن يجتاز الطالب المتقدم اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة الاختبار فى نفس الدفعة فى حالة عدم اجتياز الاختبار.

– أن يؤدى الطالب المتقدم اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع 7.5متر، بدون تردد ومن المرة الأولى.

– أن يجتاز المتقدم الاختبارات النفسية والاختبار الشخصى وفقا لتقييم اللجنة والعرض الطبى العام، والذى يشمل التحاليل الطبية المتقدمة.

وأكد مدير الكلية الحربية، على أن يقوم الطالب بالتوقيع على تعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط الكلية الحربية، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة من أوراق القبول صحيحة والتى يتم على أساسها قبول الكلية، وأن يلتزم الطالب المتقدم للالتحاق بالكلية بالدرجة العلمية المعلن عنها وليس الدرجة العلمية الحاصل عليها، ويقوم بالتوقيع على الإقرارات المخصصة بشأن ذلك بالملف، وأن تلتزم الطالبات المقبولات بالكلية بإرتداء الزى العسكرى المقرر لهن، والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ الضم وبعد التخرج وتتعهد بإقرار كتابى بذلك، ويسمح للضباط الاحتياط والمكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.

وأوضح مدير الكلية، إن التخصصات المطلوبة بدرجة بكالوريوس وليسانس، بالإضافة إلى قبول الطلبة بالدرجة العلمية المطلوبة، وسيتم معاملتهم وتعيينهم بعد التخرج بنفس الدرجة، حتى فى حالة حصول الطالب على درجة علمية أعلى، وفى مجال الطب البشرى يسمح بقبول الطالب بدرجة الماجستير والدكتوراه.

وعن التخصصات المطلوبة، أكد أنه فى مجال طب بشرى بنين، الحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ويمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه الترشيح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة، شرط أن يكونوا من تخصصات التشريح والكيمياء الحيوية والباثولوجيا والفارماكولوجى والباطنة والصحة العامة والميكروبولوجى، والصحة العامة والنساء والأطفال والجراحة.

ومن طب أسنان، الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وطب بيطرى ذكور، الحاصلين على بكالوريوس، وصيادلة ذكور وإناث الحاصلين على البكالوريوس و رئيسات تمريض إناث.

وفى مجال تمريض إناث للحاصلات على درجة البكالريوس، وعن الشروط تقدير المؤهل جيد فأعلى بالنسبة للأطباء البشريين والأسنان، وتقدير المؤهل مقبول فأعلى بالنسبة للتخصصّات صيادلة وبيطرى وتمريض إناث، وأن يكون الطالب قد أمضى فترة الامتياز وأن يكون حاصلا على الموهل عام 2017 والسنوات السابقة بشرط التقيد بالسن، وألا يزيد السن فى أول يناير عن 30 سنة بالنسبة للأطباء البشريين والأسنان الحاصلين على درجة البكالوريوس، و34 سنة للحاصلين على الماجستير و38 سنة للحاصلين على الدكتوراه، و28 سنة للأطباء البيطريين والصيادلة ذكور والصيدلانيات الإناث، و26 سنة لخريجات كلية التمريض الإناث الحاصلات على بكالوريوس.

وعن التخصصات المطلوبة فى المهندسين بنين، فهى كهرباء قوى وحواسب واتصالات وميكانيكا قوى وميكانيكا إنتاج وهندسة بحرية بِنَاء سفن وميكانيكا سيارات وهندسة طبية وهندسة كيميائية وهندسة عمارة وهندسة مدنى وهندسة طيران.

وعن الشروط الخاصة بالمهندسين، أوضح اللواء جمال أبو إسماعيل أن يكون حاصلا على المؤهل عام 2017 وما قبلها شرط التقيد بالسن، وإلا يزيد فى أول يناير عّن 26 سنة، وأن يكون التقدير مقبول فأعلى، وأن يتم المفاضلة على أساس الدرجة العلمية ثم درجة النجاح فى الاختبارات.

سابعا التخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات بنين فقط: كيمياء خاصة وكيمياء مزدوجة، وعلوم ميكروبيولجى، وكيمياء حيوية وعلوم حيوان وعلوم بيولوجي وعلوم جيولوجيا وعلوم فيزياء وكيمياء تحليلية وعلوم حواسب وحقوق وتجارة محاسبة وزراعة وتربية رياضية ولغات “انجليزى وعبرى و فرنسى ويابانى وسواحيلى”.

كما ضمت التخصصات خريجى علاج طبيعى وآداب علم نفس وآداب اجتماع وخدمة اجتماعية وإعلام وصحافة.

كما يتم قبول التخصصات الأخرى المطلوبة من الإناث خريجى علاج طبيعى وآداب علم نفس وآداب اجتماع، حيث يفضّل أن يكون الاختيار بين الضابطات المكلفات بالقوات المسلحة.

وأضاف إن الشروط الخاصة بالطلبة خريجى الجامعات من التخصصات الأخرى، أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل عن عام 2016 / وعام 2017 فقط، وأن يكون تقدير المؤهل جيد فأعلى، وألا يزيد سن الطالب المتقدم فى 1 يناير القادم عن 26 سنة، ويسمح لتخصص الكيمياء التحليلية فقط التقدم للحاصلين على الماجستير، شرط ألا يزيد السن عن 34 سنة، كما يسمح لتخصص العلاج الطبيعى للحاصلين على المؤهل عام 2015،ويكون قد أمضى فترة الامتياز.

وأوضح اللواء جمال أبو اسماعيل، إن مدة الدراسة من 6 أشهر لجميع التخصصات، ويمنح الخريج شهادة الدراسة العسكرية، وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من4 ديسمبر 2017.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.