[sg_popup id="1"]
الرئيسية » التعليم الفني » وزيرا التعليم والتجارة والصناعة يوقعان بروتوكول تعاون لربط التعليم الفنى بالتنمية الصناعية

وزيرا التعليم والتجارة والصناعة يوقعان بروتوكول تعاون لربط التعليم الفنى بالتنمية الصناعية

24312722 1788857801144959 8315541943083673378 n وزيرا التعليم والتجارة والصناعة يوقعان بروتوكول تعاون لربط التعليم الفنى بالتنمية الصناعية

وقع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بروتوكول تعاون لربط التعليم الفنى والتدريب المهنى بالتنمية الصناعية وتحقيق التكامل بين الوزارتين؛ وذلك بمجلس الوزراء.

أكد شوقى على أن هذا التعاون يستهدف ربط التعليم الفنى والتدريب المهنى بالتنمية الصناعية وتحقيق التكامل بين الوزارتين، وتحسين مستويات المهارة للعمالة المصرية كعنصر أساسي لجذب الاستثمارات وخفض نسب البطالة لخريجي التعليم الفني، والذى لن يتأتي في غياب الترابط الوثيق بين التعليم الفني واحتياجات الصناعة الحالية والمستقبلية.

وأضاف أن هذا التعاون يعتبر الأول من نوعه ويسعي إلى تأسيس مرحلة جديدة جادة من الشراكة الحقيقية، والعمل المؤسسى، والتعاون الاستراتيجى الوثيق بين كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزارة التجارة والصناعة، والذى يعد بداية فعلية، ونقطة انطلاق نحو تحقيق التكامل والتنسيق الكامل بين كافة الوزارات والهيئات المعنية بالتعليم الفنى فى مصر؛ لمنع تكرار التجارب، والازدواجية، والتضارب.

وأوضح شوقى أن هذا التعاون يشمل العمل على كافة الجوانب منها تحديد التوجه الصناعي، تنظيم العملية التعليمية الصناعية ووضع قواعد لها، تكامل بين المدارس ومراكز التدريب، وضع إجراءات تحفيزية لرجال الصناعة لتدريب الطلبة، تمويل المشروعات الصغيرة لخريجي التعليم الفني وخاصة الأكثر احتياجا في سوق العمل.

وتابع شوقى أنه من شأن هذا البروتوكول تحديد أدوار كل وزارة والفصل بينهما بوضوح حتى تتضح مسؤليات كل وزارة للجميع؛ أملا لرفع كفاءة الإمكانات والموارد المتاحة لدى الطرفين، واستغلالها بشكل أمثل، مثل التكامل بين مراكز التدريب المهني والمدارس الفنية.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.