اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تسليم الاستمارات الورقية للثانوية العامة للمديريات الأسبوع الثالث من يناير تمهيدًا لكتابتها مطلع الترم التاني

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم إن الإدارة العامة للامتحانات طالبت من المديريات التعليمية حصر أعداد طلاب الثانوية العامة على مستوى كل مديرية على حده وغرسال الحصر إلى الإدارة العامة للامتحانات.

وأضافت المصادر، أن الهدف من حصر الطلاب فى الثانوية العامة فى كل مدرسة ومديرية التجهيز لبدء طباعة الاستمارات الورقية خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن الوزارة تسلم المديريات الاستمارات خلال الأسبوع الثالث من يناير الجارى على مستوى الـ” 27 مديرية تعليمية.

وأشارت المصادر، إلى أنه عقب استلام المديريات للاستمارات يبدأ الطلاب فى ملئها تزامنا مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى، وإرسالها إلى لجان الإدارة، موضحة أنه على جميع الطلاب تسجيل الاستمارة الإلكترونية الآن على موقع الوزارة حتى يتمكن من كتابة الاستمارة الورقية، مشيرة إلى أن الاستمارة الالكترونية لا بد وأن يتقدم بها الطالب عند ملء وكتابة الورقية فى المدرسة التابع لها.

ولفتت إلى أن المدارس تحصل من الطلاب الآن رسوم امتحانات 100 جنيه بالنسبة للطالب فى السنتين “الأولى والثانية”، حيث وصلت إلى 100 جنيه كرسوم إضافية، وبالنسبة للسنة الثالثة 200 جنيه و300 جنيه للثالثة، قائلا: المصروفات تحصل كرسوم امتحانات وليست مقابل حصول الطالب على كلمة السر والايميل لتسجيل الاستمارة الالكترونية.

وأكدت المصادر، أنه بالنسبة للطلاب المنازل عليهم كتابة الاستمارة الورقية فقط، أما الالكترونية يتوجه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة التابع لها حتى يتمكن من تسجيلها لان طالب المنازل لا يكون معه الرقم السرى الخاص به والإيميل.

وأوضحت، أن الوزارة تبحث خلال الفترة المقبلة الجزء الفنى الخاص بصياغة أسئلة الامتحانات مع مستشارى المواد الدراسية والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، مع حصر أعداد المتقدمين للعمل كرؤساء لجان سير بالامتحانات وأيضا رؤساء الكنترولات.

وقالت المصادر، إن مراجعة صياغة الأسئلة فى الامتحان سيكون فى صالح الطلاب خاصة أن الوزارة رصدت الملاحظات التى ظهرت العام الماضى فى امتحان البوكليت وسيتم تلاشيها بنماذج الامتحانات هذا العام لتحقق الأسئلة الهدف منها وهو قياس الفهم والتذكر لدى الطلاب، وأيضا تحقيق مخرجات التعلم التى تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة