اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعليم شمال سيناء تستعد لتجارب الإخلاء السريع بالمدارس لمواجهة المخاطر

وجهت المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء كافة المدارس بضرورة إجراء تجارب الإخلاء السريع مدعومة بالفيديو مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقالت مرتجي، إن هذا الإجراء يأتي في أطار الحملة القومية لرفع الوعي المجتمعي والحد من المخاطر وتنفيذا لتوجيهات إدارة الأزمات والكوارث وغرفة العمليات الرئيسية بمجلس الوزراء مطالبة جميع المدارس بشمال سيناء ،بضرورة إجراء تجارب إخلاء من (الحريق أو السيول أو أى مخاطر أو طوارئ) وتدريب الطلاب والعاملين بالمدارس على كيفية الإخلاء والتحرك بشكل منظم وسليم وفى أقل وقت ممكن فور سماع صافرة الإنذار .

وشددت على أن تكون تجارب الإخلاء عملية وموثقة بالتصوير(فيديو / صور)، ويبدأ التنفيذ مع بداية الفصل الدراسي الثاني على ان تبدأ مدارس المرحلة الابتدائية في تنفيذ تجربة الإخلاء خلال الأسبوع الأول، ويكون الأسبوع الثاني من الدراسة لمدارس المرحلة الإعدادية، بينما تنفذ المرحلة الثانوية تجارب الإخلاء خلال الأسبوع الثالث.

وأكدت وكيل الوزارة على أن جميع المدارس (عام / لغات/ خاص / تربية خاصة) ستطبق تجارب الإخلاء مدعمة بالتصوير (فيديو) موضحة أن كل إدارة ستقوم باختيار أفضل مدارس قامت بإجراء تجربة الإخلاء بشكل سليم وإرسال الفيديو إلى موقع إدارة الأزمات والكوارث التابع لمجلس الوزاراء لاختيار أفضل مدارس على مستوى الجمهورية قامت بتنفيذ التجارب العملية بشكل صحيح.

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة