اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

النيابة الإدارية تحيل مدير ووكيلي مدرسة للمحاكمة لتشاجرهم أمام التلاميذ بسبب “الختم”

قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 256 لسنة 59 قضائية عليا إحالة مدير ووكيلي إحدى مدارس التعليم الأساسي بسوهاج ؛ بسبب الاحتفاظ بخاتم شعار الجمهورية وتشاجر الأخيرين وتبادل الضرب والألفاظ غير اللائقة أمام التلاميذ.

وأكد تقرير الاتهام أن المتهمين الثلاثة خالفوا القواعد والتعليمات المخزنية المنصوص عليها في القوانين واللوائح ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وسلكوا في تصرفاتهم مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة.

كشفت التحقيقات أن تركي حامد عبد المحسن، مدير مدرسة نجع هيرماس للتعليم الأساسي، قام بنقل ما بعهدته من خاتم شعار الجمهورية وختم البصمة إلى المتهم الثاني دون اتباع الإجراءات الواجبة.

وتبين أن أحمد عطا عبد النعيم، وكيل شئون الطلاب بالمدرسة احتفظ واستخدم خاتم شعار الجمهورية وختم البصمة، رغم كونه غير مختص بذلك، وتعدى بالقول والضرب حيال المتهم الثالث أثناء العمل.

وجاء في أوراق القضية أن فراج إسماعيل، وكيل المدرسة تعدى بالقول والشروع في الضرب على المتهم الثاني، ولم يقم بتدريس مادة تخصصه وفق جدول الحصص المسند له وسمح للتلاميذ بمغادرة المدرسة قبل انتهاء مواعيد اليوم الدراسي.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الثلاثة للمحكمة التأديبية العليا، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة