اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

عفوا أبنائي الأعزاء … أنا معلم !!!

حاتم عليوة

بقلم / حاتم عليوة

○ كثيرا ما أخلو الى نفسي متأملا حالي و أحوال الدنيا ، بعدما اعتزلت رفاهية قراءة الصحف و متابعة أمور السياسة المتلاحقة ، و بعدما تحطمت الاحلام الواحد تلو الآخر على صخرة الواقع .

○ كأي معلم تحتل موزانة الاسرة و احتياجاتها وقت ليس بالقليل ، و خاصة في مناسبات مثل رمضان و الاعياد و بدء العام الدراسي ، تجد نفسك محبطا و تتوارى خجلا و انت تحاول ان تمر هذه الايام على خير دونما مد يدك للسلف ، الذي دائما ما يكون خيارك الوحيد .

○ تحاول ان تقتصد بلا فائدة و تجد نفسك في كثير من الاحيان ، تجتاج لتخلو بنفسك و دونما تتحكم تتساقط دمعاتك ، و انت غير قادر على رسم البسمة على وجوه اطفالك .

○ و نتساءل هل ليس من حق اطفالنا ان يتناولوا طعاما صحيا مثل اطفالكم ، و لبس ملابس عيد انيقة مثلكم ، هذه ليست رفاهية و لكن تساؤل ما ذنب اطفالنا اننا نمتهن مهنة التعليم ، ماذا تطلبون من تضحيات حتى تنظروا نعيش حياة كريمة ، ام سنظل و مع مرور السنوات في ذات المعاناة .

○ عفوا ابنائي فأنا معلم في وطن لا يعلم مسئولوه ان المعلم يحتاج لمأكل و ملبس و علاج مثل الاخرين ، لا نحتاج للادخار فحينما يضع المعلم بطاقة الصراف الالي يخجل حينما يقارن راتبه بما تخرجه للاخرين .

○ الوطن في ازمات و لابد من شد الحزام ، ماتت اجيال و مازال الوطن يحتاج للتضحيات و لكن هل يفهم الابناء؟!!

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/15845/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة