اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

بالمستندات | شوقي يوجه بمنح المعلمين المساعدين المحجوبين “شهادة الصلاحية”

وجه الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بسرعة تنفيذ فتوى اللجنة الثانية بمجلس الدولة بمنح المعلمين المساعدين المحجوبين شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين في وظيفة معلم.

وصرح الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بأنه تم إرسال مذكرة بمقترح قرار الوزير لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار القرار الوزاري لمنح هؤلاء المعلمين المساعدين شهادة الصلاحية .

وأضاف غنيم أنه تم حصر الحالات المماثلة بناء على رأي المستشار القانوني لمعالي الوزير من المعلمين المساعدين المستوفين لشروط الحصول على شهادة الصلاحية وقد تم مخاطبة المديريات لاستلام ملفات هؤلاء المعلمين المساعدين إعتبارا من أول مارس القادم .

وأكد الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الأكاديمية تبذل قصارى جهدها بما يخدم الصالح العام للمعلمين وفي ضوء توجيهات الوزير.

وكان عدد من المعلمين المساعدين المفصولين، استغاثوا بسبب الدبلومة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقال احدهم :” احنا بالفعل مكنش معانا الدبلومة واحنا الآن معانا شهادة الدبلومة سوف يتم تعديل فى القانون الخاص بالتعليم وبعد الموافقة عليه يتم عمل العقد لمدة سنة فهل تم الموافقة على القانون ولا لسه برغم من الزملاء نفس الحالة بتعتنا موجودين على راس عملهم “.

وقال محمد عمر معاون وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حينها انه تم الموافقه على مشروع القانون من الجهات التالية، مجلس الوزراء ومجلس الدولة ويتبقى مجلس النواب، وفور إصداره سيتم العمل على إعادة التعاقد بمنح المعلم المساعد عام للانتهاء من الحصول على شهادة الصلاحية التي من ضمنها الدبلوم التربوي.

لجميع المحذوفات اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لمقترح جدول الثانوية اضغط هنا

لألبوم محذوفات المناهج اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لقرار التقويم الشامل اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لتدريب ترقية المعلمين اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة