اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الرافعى يتابع تنفيذ مشروع توصيل الإنترنت فائق السرعة فى 1062 مدرسة

وزير

التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بالمهندس هشام موافى مستشار رئيس الجهاز القومى للاتصالات، والمهندس نادر الحسينى مدير إدارة الخدمة الشاملة للجهاز القومى للاتصالات لمتابعة توصيل الإنترنت فائق السرعة فى 1062 مدرسة فى محتلف المحافظات. بحضور عدد من قيادات الوزارة.

أكد الوزير أن الوزارة تقوم الآن بإدخال مهارات البحث والتفكير فى المناهج الدراسية، وهذا يتطلب توفير الانترنت للتيسير على الطالب عمليات البحث عن مصادر المعلومات المختلفة، مشيرا إلى أنه لابد من الانتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة إلى المدارس قبل بداية العام الدراسى القادم.

من جانبه أكد المهندس هشام موافى أن المشروع القومى لتوصيل الإنترنت فائق السرعة لبعض الجهات الحكومية يولى اهتماما كبيرا لوزارة التربية والتعليم كأولوية أولى وتقديم الدعم له من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، مشيرا إلى أنه طبقا لبروتوكول التعاون بين وزارتى التربية والتعليم والاتصالات، واتفاقية التعاون لتوصيل الإنترنت فائق السرعة فى 1062 مدرسة فأنه سيتم البدء فورا فى 21 مدرسة ويليهم 126 مدرسة أخرى خلال الأسابيع القادمة، وسيتم استكمال المدارس فى أسرع وقت ممكن، وأنه سيتم العمل بالتوازى فى جميع محافظات الجمهورية.

ووجه الوزير بعمل خريطة بالإدارات التعليمية المختلفة تشتمل على هذه المدارس وبياناتها حتى تكون متاحة، وعمل خريطة زمنية للإنتهاء من هذا المشروع فى وقت محدد.

 وطالب الوزير أن يضم هذا المشروع مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا التى يتم إنشاؤها حاليا فى مختلف المحافظات.

ومن جهة أخرى أشار الرافعى إلى إنه سيتم توفير مصادر المعرفة المختلفة للطلاب وهذا بالتنسيق مع مديرى عموم تنمية المواد المختلفة وإعداد المناهج التفاعلية، بالإضافة إلى الدروس التى سيقوم بوضعها نخبة من الأساتذة المتخصصين وهذا لربط الطالب بالمدرسة بشكل أفضل.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/18460/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة