اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

تدريب 588 سيدة ريفية ضمن مشروع المدارس الحقلية بالمنيا

11705245_625489914259702_2177204492955683314_n

نظمت مديرية الزراعة بالمنيا صباح اليوم احتفالية بمسرح ديوان عام المحافظة، لختام مشروع المدارس الحقلية لتخريج السيدات المزارعات.

وذلك بحضور اللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد، والمهندس كامل شاهين وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد داكر مدير الإدارة الزراعية بابوقرقاص، وعدد من المهندسين الزراعيين القائمين على المشروع .

قال السكرتير المساعد إن الدولة تولى اهتمامها بالسيدات الريفيات وكيفية تحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية ورفع الوعي لدى المرأة في مختلف القضايا خاصة في القرى الأكثر احتياجاً، مشيرا إلي دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم العمل الأهلي والتطوعي والتي تسعي لتطوير النجوع والقري والاهتمام بالفئات المهمشه باعتبارها من أهداف المرحلة الحالية.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة أن المشروع يعتبر فكرة رائدة على مستوى الجمهورية برعاية إحدى مؤسسات المجتمع المدني ويستهدف المزارعات ذات الحيازة الزراعية الصغيرة ( اقل من 12 قيراط ) وفيه تتعلم كافة المواضيع الزراعية والتنموية ، ويتم منحها البذور والسماد مجاناً لأرضها كما يقدم لهم أيضا المشروع برامج تعليمية لمحو الأمية.

وأضاف أن المشروع قام بتدريب عدد 588 سيدة مزارعة في 24 فصل حقلي على مستوى محافظة المنيا بالتعاون مع مديرية الزراعة والإدارة الزراعية بمركز ومدينة ابوقرقاص . وفى ختام الحفل تم تكريم عدد من السيدات الريفيات ومنحهم جوائز عينية .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/18581/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة