اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الرافعي : الرئيس عبد الفتاح السيسي يتبني تطوير المدارس

11060907_561509150654514_2174239181624382305_n

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم من خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر ديوان عام محافظة البحر الأحمر علي أهمية تأمين المدارس وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال عمل صيانة لكل المدارس والتأكد من مدي استعدادها لاستقبال تلاميذ العام الجديد , وأكد سيادته علي مدي اهتمام السيد المحافظ بهذا الشأن وتبنيه خطة لتطوير وصيانة المدارس علي أن تكون جميع مدارس البحر الأحمر جاهزة قبل العام الدراسي الجديد بأسبوع .

وفي هذا السياق أكد السيد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أنه تم الاتفاق مع وزراة الشباب والرياضة علي عمل 50 ملعب نجيل صناعي بالمدارس وذلك لجذب الطلاب إلي المدارس بكل وسيلة ممكنة , مؤكدا أن العملية التعليمية هي البنية الأساسية التي تقوم عليها الدولة .

ومن جانب آخر أكد الرافعي علي وجود خطة واضحة تعمل علي تقليل كثافة التلاميذ بالفصول من خلال الربط بين الكثافة التلاميذ وعدد الفصول المتاحة موضحاً بأن نسبة الكثافة ترتكز في مدينة الغردقة باعتبارها مدينة جاذبة للسكان .

وناقش أيضاً سيادته اثناء المؤتمر الصحفي مشكلة الدروس الخصوصية موضحاً بأن الوزراة سوف تواجهة هذه المشكلة من خلال قناة تعليمية يعرض عليها الدورس بواسطة أفضل المعلمين والتي تبث علي التليفزيون كما سوف يعمل علي وجود دروس تقوية بالمدراس من أفضل وأشهر المدرسين وسوف يتم توزيع سيديهات في أول السنة الدراسية علي الطلاب , وبناءاً علي هذا أكد سيادته أنه سوف يتم علق جميع مراكز الدروس الخصوصية .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/19381/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة