اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تمرد معلمي مصر تطالب بالتعاقد مع مؤقتي الأجر بالجيزة وتصحيح اوضاعهم القانونية

تمرد
اكد كمال عبد الحفيظ عضو ائتلاف تمرد معلمي مصر و أحد متعاقدي الجيزة ان ائتلاف تمرد معلمي مصر تبنى منذ البداية مشكلة متعاقدي الجيزة والبالغ عددهم 1047 متعاقد والذين لم يتم التعاقد معهم ضمن ال 75 الف معلم لعدم مرور سنة على تعاقدهم ونتجية لمتابعة الائتلاف المستمرة للمشكلة وعرضها في جميع اللقاءات التي تمت مع وزير التعليم يتم حاليا انهاء اجراءات التعاقد مع 937 والباقي لم يتم التعاقد معهم بعد لعدم استيفاء الشروط .


وطالب ائتلاف تمرد معلمي مصر مديرية الجيزة ووزارة التعليم سرعة التعاقد مع العدد الباقي لأنه ليس من المعقول التعاقد مع زملائهم وترك الباقي يواجه مصيره في الشارع لأنهم كانوا بالفعل على رأس العمل ويتساوون مه زملاؤئهم في الحقوق والواجبات .

وصرح كمال ان ائتلاف تمرد منذ نشاته 2013 وهو يسعى الى التواصل مع مختلف المعلمين بمختلف ميولهم واطيافهم في كل محافظات مصر حتى وصل اعضاء الائتلاف الى عشرون الف معلم في كل المحافظات وان الائتلاف وفق في حل مشكلة تصحيح الاوضاع القانونية ل 75 الف معلم بالتعاون مع وزارة التعليم ومشكلة استبعاد متعاقدي 2012 ومشكلة التطبيقات التربوية للمعلم المساعد وهذا على سبيل الذكر لا الحصر وغيرها من المشاكل وبالاضافة الى الوقوف الى جانب زملاؤئهم الذين يتعرضون الى الظلم في مختلف محافظات مصر .


وشدد محمود كمال امين الائتلاف على ضرورة حل مشكلة متعاقدي التجريبيات في القاهرة حيث ان هؤلاء المتعاقدين على رأس العمل لمدة اكثر من ثلاث سنوات وضرورة تصحيح اوضاعهم القانونية بما لايخل ومبدأ تكافؤ الفرص وكذلك مشكلة متعاقدي بورسعيد واعطاء كل صاحب حق حقه والتخلص من الروتين والتسويف .


واكد كمال ان حل مشاكل شباب المعلمين على ارض الواقع وبما يتفق مع القانون واللوائح هي اهم التكليفات التي يعمل ائتلاف تمرد على تحقيقها فمساعدة المظلومين وتحقيق العدالة وايجاد فرص عمل شريفة اهم بكثير من القاءات والكلام بلا فائدة .

واوضح كذلك ان اهتمام وزارة التعليم بحل تلك المشاكل يوضح النهج الجديد الذي تسلكه وزارة التعليم بالتواصل مع المعلمين وحل مشاكلهم .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/19541/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة