اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

مصر للطيران تنظم جولة لأوائل الثانوية العامة في متحف مصر للطيران وشركة الصيانة ومركز تدريب الأطقم

11892111_879887542098976_6111258153633812287_n

نظمت الشركة القابضة لمصر للطيران جولة لأوائل الثانوية العامة في متحف مصر للطيران وشركة الصيانة ومركز تدريب الأطقم لـ 45 من أوائل محافظات الجمهورية من طلبة الثانوية العامة تكريماً لتفوقهم الدراسي.

وقام الطيار سامح الحفني باصطحابهم لجولة تعريفية داخل المتحف التاريخي للشركة واستمعوا لشرح تفصيلي عن ما يحتويه المتحف من مقتنيات يرجع تاريخها إلى عام 1932 وهو العام الذي تأسست فيه الشركة الوطنية.


وانتقل الطلاب بعد ذلك إلى مقر شركة مصر للطيران للصيانة للقيام بجولة في مواقع الشركة والتي ضمت مجمع عمرة محركات الطائرات ومجمع عمرة الوحدات الميكانيكية “العجل والفرامل” ومجمع مخازن قطع الغيار.


وانتهت الجولة بتفقد حظيرة صيانة الطائرات. واستمع الطلاب خلال الجولة لشرح تفصيلي عن كيفية صيانة وإصلاح الطائرات ومحركاتها وأجزائها المختلفة كما تعرفوا على خطوات صيانة الطائرات بين الرحلات وخطوات الصيانة الدورية اللازمة للحفاظ على سلامة الركاب والطائرات على المدى البعيد.


ورحب المهندس أبو طالب توفيق، رئيس الشركة، بزيارة أوائل الجمهورية، معربا عن تفاؤله بمستقبل أفضل لمصر على يد هؤلاء الشباب القادرين على تحقيق أحلام المصريين.


وخلال اجتماعه بالطلاب الأوائل، قال أبو طالب، إن منهم من قد يلتحق بالعمل بإحدى مؤسسات الدولة بعد التخرج وعليهم أن يقدموا أفضل ما لديهم لأن مصر تنتظر منهم الكثير.


من جانبهم، أعرب أوائل الثانوية العامة، عن فخرهم بما شاهدوه من إمكانيات متطورة في منشآت شركة مصر للطيران للصيانة ومهارات فنية لأطقم العمل والتي تعد حافزا قويا لهم على استكمال تفوقهم لتحقيق طموحاتهم البناءة التي تعد جزء لا يتجزأ من طموحات الشعب المصري.


وبعدها توجه الطلاب للمحطة الأخيرة في الزيارة وهي مركز تدريب مصر للطيران ليتعرفوا على الدورات التدريبية التي يقدمها المركز في المجالات المتنوعة مثل دورات تدريب الطيارين وأطقم الضيافة وكل ما يتعلق بعالم الطيران واستمتاعهم بالدخول في نماذج محاكاة الطائرات (Simulators) الموجودة بالمركز ومشاهدة كابينة الطائرة من الداخل وكان في استقبالهم الطيار محمد منار رئيس مركز تدريب مصر للطيران.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/20104/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة