اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

لأول مرة.. الحصول على دبلومة الكلية الملكية لطب الأطفال من القاهرة

doctors

أكدت الدكتورة عبلة الألفى أستاذ طب الأطفال ممثل الكلية الملكية لطب الأطفال فى الشرق الأوسط، ومدير التعليم الطبى المستمر بمستشفى الأطفال والنساء التخصصى بمجمع الجلاء للقوات المسلحة، أنه تم عقد اتفاق بين مشروع حلمنا والكلية الملكية لطب الأطفال على عقد امتحانات دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل بمصر لأول مرة عام 2016.

وأضافت لأخبار التعليم في مصر إن الدبلومة يسبقها برنامج تدريب سريرى مبنى على الكفاءة ولمدة عام وسيتم تدريب المجموعة الأولى بمستشفى الأطفال التخصصى بمجمع الجلاء أو المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بعد الاتفاق مع الوزارة، وما زال باب الدبلومة مفتوحًا حيث يتم التدريب بواسطة أساتذة حاصلين على زمالة طب الأطفال وممتحنين دوليين فى الزمالة البريطانية.

وأشارت إلى أنه من الشروط الواجب توافرها فى الأطباء هو :

الحصول على درجة بكالوريوس الطب والانتهاء من الامتياز ويرغبون فى التخصص فى طب الأطفال

موضحة أن هذه الدبلومة تأتى حرصًا من الهيئة العليا لمشروع حلمنا واتحاد أطباء أطفال مصر على رفع كفاءة الأطباء حديثى التخرج فى مجال طب الأطفال وحرصًا على كفاءة الأطباء المتخصصين فى طب الأطفال فى تقديم خدمة طبية على أعلى مستوى والحصول على تدريب مهنى مبنى على الكفاءة يؤهلهم لخدمة الأطفال وعدم إحداث أى مخالفات طبية أو مضاعفات مع التشخيص المبكر لحالتهم ووصف العلاج المناسب لهم.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/21080/

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة