اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

شيخ الأزهر : مستعدون لإنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا

1

استقبل، اليوم، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد ‫‏الطيب‬، شيخ الأزهر‬ الشريف، السيد/ محمد زين، محافظ بنجارة بإندونيسيا، نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بإندونيسيا، لتدعيم التعاون بين ‫‏الأزهر‬ وإندونيسيا في كافة المجالات التعليمية والدعوية.

رحَّب فضيلة الإمام الأكبر بمحافظ بنجارة الإندونيسي في مشيخة الأزهر الشريف، معربًا عن سعادته بتولي أحد خريجي كلية أصول الدين بجامعة الأزهر منصبا مهما بدولة إندونيسيا.

وأكد فضيلته متانة العلاقات التي تربط مصر بإندونيسيا بصفة عامة، والأزهر الشريف بالمؤسسات العلمية والدينية والثقافية بإندونيسيا بصفة خاصة، مضيفًا استعداد الأزهر لإنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا مع تزويدها بما يلزمها من مناهج دراسية ومعلمين، فضلا عن استقبال الأئمة الإندونيسيين في برنامج تدريبي يدرسون من خلاله كافة القضايا المعاصرة وطرق مواجهة الأفكار الشاذة التي تبثها بعض التيارات الفكرية الغريبة على مجتمعنا الإسلامي.

من جانبه، أعرب محافظ بنجارة الإندونيسي عن تقديره للأزهر الشريف وجهود إمامه الأكبر في إعداد وتثقيف طلاب إندونيسيا، مؤكدًا أن الأزهر يحظى بتقدير وثقة المسلمين في إندونيسيا، وصوته الوسطي المعتدل يصل إلى المسلمين في العالم؛ لما له من ثقل ودورٍ بارز في نشر صحيح الدين الإسلامي ونبذ الغلو والتطرف.

وقال السيد المحافظ: إن الحكومة الإندونيسية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الأزهر الشريف من خلال إنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا لمواجهة شتى التيارات الفكرية المنحرفة.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/21464/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة