اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

التعليم الفني : تطوير مبنى المدرسة المعمارية الصناعية بمنشأة ناصر

3

قام الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب صباح اليوم بزيارة الى المدرسة المعمارية الصناعية بمنشأة ناصر، حيث رافقته خلال الزيارة الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضري، باعتبار أن منطقة منشأة ناصر هي أول منطقة عشوائية يتم عمل تقنين أوضاع للمرافق والخدمات بها .

أكد الدكتور محمد يوسف أنه سوف يتم تنسيق التعاون بين وزارة التعليم الفني والتدريب والتطوير الحضري للنهوض بالمنطقة، حيث تقوم “التعليم الفني والتدريب” بدورها في تدريب سكان المنطقة بمدارس التعليم الفني.


تم الاتفاق بين الوزيرين على استغلال مبنى بالمدرسة، كان يتم استخدامه كمخزن للكتب خلال الفترة المسائية في تدريب سكان المنطقة وبصفة خاصة السيدات على أعمال السباكة والنقاشة والكهرباء وغيرها من المهن والخدمات الإنتاجية التي يكثر عليها الطلب، وحتى تتمكن المرأة من إتقان مهنة تساعدها على الحياة، فضلا عن استغلال المبنى في تدريب طلاب التعليم الفني في الفترة الصباحية.


وأشار الوزير خلال اللقاء الى أنه سوف يتم إخلاء المبنى وتجهيزه وتطويره، من خلال إعداد ورش للتدريب، وتوفير الآلات والعدد اللازمة لها.


ومن جهة أخرى، وعد الوزير بحل مشكلة العجز في هيئة التدريس بالمدرسة، وطالب سيادته إدارتها بتفعيل مشروع رأس المال بالمدرسة، والذي يتم من خلاله توفير المزيد من الأموال للإنفاق على تطوير المدرسة .


قام الوزيران خلال الجولة بتفقد ورش المدرسة المختلفة والتي تتمثل في ورش الخرسانة والبناء والنجارة والبياض .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/22120/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة