اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تناقش استعدادات للعام الدراسى الجديد مع موجهى اللغة الألمانية

وزارة التعليم

عقدت نعيمة على عبد العزيز مدير عام تنمية اللغة الألمانية بوزارة التربية والتعليم، اجتماعا مع موجهى المادة لمناقشة الاستعداد لبداية العام الدراسى الجديد اليوم الثلاثاء، لمتابعة وصول كتب اللغة الألمانية إلى المديريات والإدارات التعليمية، وتوزيع المناهج الدراسية، والاهتمام بمتابعة المدرسين الجدد بالمدارس الخاصة ومدارس شركاء المستقبل مع ضرورة تثبيت المعلمين العاملين بالمدارس الرسمية للغات وشركاء المستقبل، وتدريبهم لحصولهم على منح دراسية.

وأوضحت نعيمة على عبد العزيز أن هناك خططا لتدريب المعلمين الجدد من خلال الأكاديمية المهنية للمعلم، كما أن هناك خطة لتدريب الموجهين على المناهج الحديثة للغة الثانية ( الألمانية – الإيطالية – الإسبانية – الفرنسية )، مشددة على ضرورة متابعة تنفيذ لائحة الانضباط المدرسى، وتهيئة الطلاب لدراسة اللغة الثانية مع التأكيد على تكثيف خطط المتابعة للتوجيهات باللغات عموما .

وقالت نعيمة إن الأنشطة التربوية والثقافية والفنية ضرورية لإثراء اللغة عند الطلاب، مطالبة بعمل سيديهات للأنشطة مثل الشعر والمسرحيات والإلقاء والوسائل المختلفة للمشاركة بها فى المعارض التعليمية المختلفة، حيث إن تفاعل الطالب مع المعلم ضرورى والتزام المعلم بالطرق الحديثة فى التعلم.

وشددت على منع الاتصال بالمراكز الثقافية لسفارات الدول إلا من خلال الوزارة مع ضرورة الاهتمام بعمل إحصاء لعدد المدرسين بكل مدرسة وإعداد صحائف أحوال كل مديرية على حدة، متضمنة بيانات الموجه العام.

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/22516/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة