اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

التعليم : انتهاء طباعة الاستمارة الورقية لامتحانات الثانوية العامة وتسليمها للمدارس خلال أيام

تواصل وزارة التربية والتعليم الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة 2019، حيث أكدت الوزارة، أن هناك خطة محددة بمواعيد دقيقة تسير الاجراءات وفقا لها، لافتة إلى أن كل مرحلة من التجهيزات للامتحانات تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن الفترة المقبلة سوف تشهد لقاءات مكثقة مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية المنوط بهم وضع أسئلة الامتحانات للتأكيد على الالتزام بالضوابط والشروط المحددة فى وضع الأسئلة، إَضافة إلى مراحل أخرى منها جدول الامتحانات واختيار الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان، مؤكدة كل مرحلة محددة تتم وفق مواعيد معد لها مسبقا.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة ، إن الوزارة بدأت فى مرحلة تسجيل الطلاب للاستمارات الإلكترونية على موقعها الرسمى، لافتة إلى أنه جار الانتهاء من هذه المرحلة والاستعداد لها، مؤكدة أن الوزارة انتهت من طباعة الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة وتسلمتها من المطابع وتم وضعها فى مخازن الوزارة.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تبدأ فى توزيعها على المديريات التعليمية خلال الأسبوع الجارى وتستمر فى تسليمها للمديريات حتى الفترة المقبلة، لافتة إلى أن كل مديرية سوف تتسلم استمارات حسب أعداد الطلاب الموجودين وفق القوائم المبدائية فى المدارس الثانوية العامة فى المحافظة.

ولفتت المصادر، إلى أنه على المديريات التعليمية استلام الاستمارات من الوزارة تمهيدا لتسليمها للإدارات التعليمية والمدارس خلال الأيام المقبلة، حتى يبدأ الطلاب عقب العودة من إجازة نصف العام فى كتابتها، مؤكدة أنه منذ هذه اللحظة وحتى البدء فى كتابة الاستمارة وقت قليل مقارنة بحجم العمل وهو استلام الاستمارة من الوزارة وتسليمها للمدارس ومن ثم على مندوبى المديريات الحرص على استلامها من المخازن فى هذا التوقيت.

وكشفت المصادر عن أنه حينما يبدأ الطلاب فى كتابة الاستمارة الورقية سوف يوقعون على إقرار عدم إصطحاب أى أجهزة محمول أو أدوات إلكترونية، فى إطار اتخاذ عدة إجراءات تحذيرية وإجرائية تتعلق بمنظومة الامتحانات، حيث حذرت الوزارة طلاب الثانوية العامة من حيازة التليفون المحمول أثناء أداء الامتحانات.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم، إلزام كل الطلاب الذين يتقدمون لخوض الامتحانات بالتوقيع على إقرار هم وأولياء أمورهم أثناء كتابة الاستمارة الورقية داخل مدارسهم يتعهد فيه الطالب وأسرته بشكل كتابى بعدم حمل أو حيازة أى أجهزة من وقت دخوله لجنة سير الامتحان وحتى خروجه منها، مشيرة إلى أنه عقب كتابة الاستمارة سيتم مراجعتها من قبل المدرسة التابع لها الطالب، مع تحديد اللغة الثانية بشكل دقيق قبل أن يقوم الطالب بالتوقيع على الاستمارة، مؤكدة يجب أن تكون البيانات الموجودة فى الاستمارة الإلكترونية متطابقة مع الورقية.

 

 لجدول امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

 لنماذج امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لجداول الامتحانات اضغط هنا

لتحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة