اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

مجاهد : هيئة اعتماد جودة برامج التعليم الفنى هدفها إنشاء ملف لكل طالب

أكدت وزارة التربية والتعليم  إن هيئة اعتماد جودة برامج التعليم الفنى والتدريب المهنى المُزعم إنشائها خلال الفترة المقبلة ستكون مستقلة بشكل كامل عن هيئة الجودة الحالية التى تتبع وزارة التربية والتعليم وتعمل بنظام “الاعتماد المؤسسى”.

وأكدت أنه تم الانتهاء من كتابة مسودة قانون الهيئة بشكل مبدئى، وإرسالها إلى المستشار القانونى لوزارة التربية والتعليم، وبعد ذلك سيتم عرضها على كافة الشركاء ” اتحاد الصناعات، وزارات الصناعة والتجارة القوى العاملة والسياحة، وهيئة الكفاية الإنتاجية وغرف الصناعات”.

وفى السياق ذاته قالت مصادر مسئولة بالوزارة إن كل طالب من خلال تلك الهيئة سيكون له ملف إنجاز يحتوى على “المهارات والمعارف والجدارات” التى اكتسبها خلال مدة دراسته، وسيقوم بعمل هذا الملف بنفسه وبمساعدته معلمه، ومن ثم سيصبح محور من محاور العملية التعليمة.

وأوضح أن الملف يشمل “الأدلة” التى تتماشى مع قدرات الطالب الحقيقية، ومن ثم سيكون هذا الملف هو “واسطه” حقيقية له فى سوق العمل.

وبالنسبة لاستعداد الوزارة لامتحانات الدبلومات، أشارت المصادر، إلى أن الوزارة شكلت كنترول، وتم اختيار رؤسائهم ووكلائهم، وجار اختيار باقى الأعضاء.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نظام الامتحان هذا العام سوف يكون مثل سابقه فى السنوات الماضية، باستثناء طلاب الصف الأول الذين سيشهدون نظام جديد واختبار جدارات وتقييم على بعضهم.

وأوضح أن عدم تطبيق النظام الجدى على كافة المدارس يرجع إلى الحاجة لتدريب المعلمين ومزيد من الامكانيات التى تعمل الوزارة حاليا على توفيرها.

 

 لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 جدول امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

 مواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

 نماذج امتحانات الصف الأول الثانوي اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

جداول الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة