اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم يناقش تنفيذ مشروع دعم جودة التعليم من بنك التعمير الألمانى لـ 70 مدرسة

5

استقبل اليوم الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم وفد بنك التعمير الألمانى لمناقشة أوجه التعاون لدعم العملية التعليمية.

أكد الوزير خلال اللقاء على دور بنك التعمير الألمانى فى المساهمة فى تطوير ودعم العملية التعليمية فى مصر، والتعاون المثمر والذى بدأ منذ فترة طويلة والذى يقدم نموذجا متميزا من المدارس.

وأشار الوزير إلى أنه يتم الآن المشروع القومى للصيانة لجميع المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد وقد تم الاستعانة بجهاز الخدمة الوطنية فى أعمال الصيانة حتى يتم الانتهاء فى فترة وجيزة، وسيتم التركيز بعد ذلك على اللامركزية لعمل الصيانة بشكل دورى.

تم خلال اللقاء مناقشة تنفيذ مشروع دعم جودة التعليم من الجانب الألمانى لـ عدد 70 مدرسة والذى يهدف إلى إنشاء مدارس جديدة، والتوسع فى مدارس قائمة وصيانة عدد من المدارس فى محافظتى سوهاج وأسيوط .

ومناقشة ايضا مكون آخر يتعلق ببناء قدرات إدارات المدارس لكيفية المحافظة على المبنى المدرسى، وصيانته، بالإضافة إلى مشروع “سيماف” الذى يقدم الجوائز لأفضل المدارس التى تقوم بأعمال صيانة وفقا لمعايير موضوعة من قبل الإدارة العامة للامركزية والتخطيط ، وفقا لصيانة المدارس ونظافتها، حيث يدعم الجانب الألمانى هذا المشروع من خلال توفير التمويل لهذه الجوائز والتى هى عبارة عن منحة مالية تستخدم فى أعمال الصيانة

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/23124/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة