اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

بطل الخريطة المجسمة .. ‘‘مايسترو الجغرافيا‘‘ يصمم ماكيت مجسم لمعالم مصر السياحية

بإستخدام أدوات بسيطة استطاع أن يفعل أعمال لها قيمة، فقد قام المعلم المبدع الأستاذ أحمد حامد معلم جغرافيا بمدرسة مرسى علم الثانوية بالبحر الأحمر، بعمل ماكيت مجسم لمعالم مصر السياحية نافورة مياه وسط أعلام لدول إفريقية، وذلك بعد مرور مصر بعدة أحداث إفريقية ،حيث فوز مصر برئاسة الإتحاد الأفريقى وتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، واستضافة أسوان مؤتمر الشباب الافريقى و إعلانها عاصمة للشباب الأفريقى وحضور سفراء الدول الافريقية فى حدث مهم وهو تعامد الشمس على رمسيس الثاني ، ويعتبر هذا الماكيت ثانى عمل من إبداع مايسترو الجغرافيا بعد الخريطة المجسمة التى صممها فى فناء المدرسة.

وقال حامد فى تصريح خاص  أن الهدف من الماكيت تعريف الطلاب بمعالم مصر السياحية وتنمية روح الولاء والانتماء ،خصوصا ان درس السياحة يدخل فى عدة مراحل تعليمية وفى الوقت نفسه مواكبة الأحداث الجارية وهذا محور دراسة مادة الجغرافيا.

ونوه قائلا دعم الفكرة من جانب مدرسة مرسى علم الثانوية مدير المدرسة والزملاء وإدارة مرسى علم– جروب اتحاد معلمى مصر – جروب الثانوية العامة.

والفكرة لاقت قبول وإعجاب شديد من مواقع التواصل الاجتماعي والتكلفة حوالى ٥٠٠ جنية من ماله الشخصى وقد استغرق الماكيت ١٠ أيام فى تصميمة.

وأضاف أن الفكرة كان لها مردود ايجابى جدا سواء عند طلاب المدرسة ، أو عموما فى العملية التعليمية فى مصر حيث غيرت مفهوم ونظرة الطلاب للمواد التى اعتبروها روتين وحفظ وتلقين وأصبحت هذه الوسائل التعليمية بالنسبة لهم محببة توصل لهم المعلومات بطريقة مبسطة وسهلة دائما فى الذاكرة،

وأشار إلى أنه يتمنى تعميم هذا المشروع فى كل المدارس ونخرج من الوسائل التعليمية التقليدية لنساعد طلابنا دائما على الإبداع والابتكار.

وطموحه ان التعليم فى مصر يبقى دائما للأفضل وللاحسن، وان الوسائل التعليمية الحديثة تعمم على مستوى الجمهورية وتغير من الأساليب الروتينية لتواكب النظام التعليمى الجديد.

واختتم حديثه متمنيا أن وزارة التربية والتعليم تشجع اى معلم مبدع على مستوى الجمهورية كنوع من الحافز والتشجيع لمزيد من الإبداع


 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 مواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات اضغط هنا

تحميل الكتب الدراسية اضغط هنا

محذوفات المناهج اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر المحافظة من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة