اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

أزهر الشرقية يجتمع بموجهى العموم وتعليمات صارمة للموجهين خلال الزيارة للمعاهد

سراج - المنطقة الأزهرية بالشرقية

فى إطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2015/2016 اجتمع فضيلة وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية بالشرقية فضيلة الشيخ / السيد محمود سراج وعرض فى الاجتماع تنفيذ التعليمات الاتى ذكرها بعد وذلك بعد أن حمد الله وأثنى عليه وهنأ موجهى العموم بالعام الدراسى الجديد وكانت تعليمات فضيلته كالتالى :-

  1. عمل خطة معتمدة للموجهين بكل إدارة طوال الأسبوع ما عدا يوم السبت وذلك لحضور الاجتماع مع الموجه الأول لكل مادة على حدة لمناقشة ما جاء به الموجهون من تقارير ، وذلك فى الإدارة التعليمية التابع لها .

  2. يبدأ عمل الموجه فى المعهد الذى يقوم بزيارته من طابور الصباح حتى نهاية اليوم الدراسى ويقوم الموجه بالإشراف على كل شئ بالمعهد من بوابة المعهد وسور المعهد وفناء المعهد ودورات المياه ونظافتها وكذلك نظافة الفصول على وجه الخصوص والإشراف على سير العملية التعليمية إشرافا كاملا .

  3. الإشراف والتوجيه على تخصصه والعمل على حل مشاكل المادة إن وجد مع إخطار المنطقة بذلك .

  4. معاونة شيخ المعهد ومساعدته فى ضبط العملية التعليمية والموجه فى هذه الحالة يكون مساعدا لشيخ المعهد وليس رئيسا عليه .

  5. عمل تقرير للزيارة عن كل يوم والتوقيع فى دفتر الزيارات .

  6. على الموجه مراجعة المناهج الدراسية وان تكون مكتوبة فى صدر الدفتر مع تصوير المناهج التى يقوم بتدريسها المدرس وان يتابع كل جديد من تطوير أو تعديل للمناهج وإبلاغ المدرسين به والتوقيع على ذلك فى دفاتر التحضير .

  7. على الموجه أن يبدع بما يخدم العملية التعليمية فى ضوء التعليمات واللوائح .

  8. عمل إحصاء للمدرسين الذين هم دون المستوى وذلك لعمل دورات تدريبية لهم حتى نرتفع بمستواهم .

  9. عدم شرب الشاى أو السجائر وعدم استعمال الموبايل فى حجرة الدراسة .

  10. يمنعا مطلقا استعمال الكتب الخارجية أو حملها مع الموجه أو المدرس أو الطالب واعتبار الكتاب المدرسى هو الأساس الوحيد فى العملية التعليمية .

  11. على الموجه الأول المسئول عن المادة بكل إدارة تعليمية حضور الاجتماع الدورى يوم الخميس الأول والثالث من كل شهر بالمنطقة مع الموجه العام على أن يأتى بكل ما يخص المادة من ايجابيات وسلبيات للوقوف على دراستها مع الموجه العام .

الرابط الدائم: https://www.egymoe.com/23628/

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة