اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

التعليم تستبق تظلمات ‘‘صفر الثانوية العامة‘‘ بنظام جديد لاختيار مقدري درجات الثانوية

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة لنهاية العام الدراسي 2020

وأكدت الوزارة أن اختيار مقدرى الدرجات لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، سيقتصر على معلمى الصف الثالث الثانوى، لكي يتم التعامل مع إجابة الطالب دون التقيد بنموذج الإجابة الموجود مع المصحح داخل الكنترول، لأنه سيكون أكثر الأشخاص دراية بالإجابات البديلة والتى تعتبر صحيحة.

وأوضحت الوزارة أن بعض الطلاب يعبر عن الإجابة بأسلوبه، وبالتالي يعتبرها المقدر صحيحة ولكنه يمنح أقل من درجتها وهذا يضر بالطالب، فتقدير مدرس المادة يستطيع أن يميز الإجابة الصحيحة والخاطئة ويمنح الطالب درجته التي يستحقها دون تقليل.

وأكدت “التعليم” أن ذلك حرصًا على تقليل التظلمات على نتيجة الثانوية العامة عن كل الأعوام السابقه، وتقليل رفع الدعاوي القضائية ضد التصحيح والنتيجة، ومنح كل طالب حقه خلال عملية التصحيح، تم فتح باب التقدم لاختيار مقدرى الدرجات، استعداداً للامتحانات الثانوية هذا العام.

وبلغت عدد تظلمات الثانوية العامة 2019، أكثر من 99 ألف تظلم، وفقا لتصريحات خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أنذاك.

الإجراءات المستحدثة التى تتبعها وزارة التربية والتعليم فى طريقة اختيار مقدري الدرجات للثانوية العامة، يأتى فى إطار القضاء على أزمة ” صفر الثانوية” ، التى واجهتها الوزارة فى الأعوام السابقة، والتى كان أشهرها، واقعة الطالبة مريم ملاك ذكري، والتى عرفت إعلاميا باسم طالبة الصفر ، عام .

وكانت الطالبة قد حصلت على مجموع 290 درجة بنسبة 96% في امتحانات الصف الأول الثانوي، وحافظت على نفس الترتيب في امتحان الصف الثاني الثانوي بمجموع 98%، وقد فوجئت الطالبة بحصولها على نتيجة صفرية فى الصف الثالث الثانوى.

تلك الواقعة لم تكن فريدة من نوعها، فقد تبعها عدد من الحالات المماثلة فى السنوات الاحقة لواقعة الطالبة مريم، وفقًا لما أكده وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور محب الرافعى، مؤكدًا أن هناك ما يقارب من 40 طالبًا وطالبة حصلوا على صفر وقتها.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة