اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزارة التعليم العالي تحدد إحصائية حول الطلاب الحاصلين على الثانوية السودانية

وزارة التعليم العالي
تؤكد وزارة التعليم العالى حرصها على الارتقاء بجودة العملية التعليمية وعدم الإخلال بالقواعد المنظمة لها، وفيما يتعلق بالطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية السودانية تود الوزارة توضيح التالى:ـ

• تقدم 311 طالبا هذا العام لموقع التنسيق الإلكترونى وقاموا بتسجيل رغباتهم، وبمراجعة بياناتهم تبين أن عدداً منهم سبق أن حصل على الثانوية العامة أو الأزهرية أو السودانية فى سنوات سابقة، وتم بالفعل ترشيحهم وقيدهم بكليات فى الجامعات المصرية بالسنوات السابقة.


• أن المجلس الأعلى للجامعات قرر تشكيل لجنة قانونية لدراسة الوضع القانونى لهؤلاء الطلاب، حيث قررت اللجنة الموافقة على قبول 205 طالبا ممن حصلوا على الثانوية السودانية عام 2014/2015، والذين لم يسبق لهم التقدم لمكتب التنسيق قبل ذلك ولم يتم توزيعهم على كليات فى سنوات سابقة، وذلك بعد كتابة إقرار للطالب وولى أمره بصحة البيانات التى تم تقديمها إلكترونياً أو ورقياً .


• تم رفض قبول 106 طالباً بعد ان ثبت حصولهم على الثانوية العامة فى سنوات سابقة وسبق ترشيحهم بكليات بالجامعات المصرية، وبناء عليه تم إستبعادهم نظراً لأنه لا يوجد تحسين فى الثانوية العامة المصرية، حيث لا يمكن إعادة الامتحان سواء في مصر أو أى دولة أخرى والعودة لمصر للتقدم بالجامعات المصرية، وذلك وفقاً لخطاب الدكتور/ محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق فى هذا الشأن.


• كما أنه بمراجعة بيانات هؤلاء الطلاب تم التأكد من حصول 8 طلاب منهم على بكالوريوس الطب البيطرى والعلوم والآداب فى سنوات سابقة مما يثبت تحايلهم على القانون.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة