اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أباظة : التعليم عن بعد يمكن أن يكون حل موازى للنظام الأساسى .. ولكن لا غنى عن النظام الأساسى

أكد وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب النائب هانى أباظة، أن ما أعلنته وزارة التخطيط تعنى توفير 3000 آلاف مدرسة فقط على مستوى محافظات الجمهورية سنويا وهو رقم ضئيل للغاية ولا يمكن تقبل استمرار هذا التكدس .

وكان قد كشف رامى جلال المتحدث باسم وزارة التخطيط، خطة الوزارة لحل أزمة التكدسات الطلابية، مؤكدا أن كثافات الفصول المدرسية من حيث الطلاب فى المحافظات ذات الكثافات المرتفعة، فكثافة الفصول الدراسية فى مصر مرتفعة فى أماكن ومنخفضة فى أماكن أخرى (مثال: الجيزة متوسطها 58 طالبًا، وجنوب سيناء متوسطها 25 طالبًا)، معلنا أنه جار إنشاء 27.5 ألف فصل بشكل سنوى؛ وذلك لتخفيض كثافة الفصول من 47 طالبًا في الفصل إلى 46 طالبًا بموازنة تصل 6.8 مليار .

وشدد أنه من غير المقبول أن تؤثر أزمة كورونا على هذه الإشكالية فهى أولويات لا يمكن إرجاؤها معتبرا أن ما أعلنته وزارة التخطيط أقل من المستهدف، قائلا “نعلم جيدا أن هناك خسائر بسبب أزمة كورونا ولكن نسير فى مشروع تطوير للتعليم ولا يجوز تعطيل أى خطوة فيه ” .

واعتبر “أباظة” أن التعليم عن بعد يمكن أن يكون حل موازى للنظام الأساسى للتعليم ويمكن دراسته بشكل يمكن من تخفيف حدة التكدس بشكل يجعله مساهم فى ذلك على المدى البعيد ولكن لا غنى عن النظام الأساسى للتعليم خاصة وأن هناك قرى ومحافظات تعانى من ضعف الإنترنت بها.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة