اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة القاهرة تناقش سير العملية التعليمية والأنشطة الطلابية

2

انعقد اليوم اجتماع مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، لمناقشة سير العملية التعليمية والأنشطة الطلابية فى الكليات بحضور كل من وزيري التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، والثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، كما حضر الإجتماع الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء.

كما ناقش المجلس موقف بعض الكليات التى تقدمت للحصول على الجودة والاعتماد من إعداد السيرة الذاتية قبل نهاية ديسمبر القادم لبدء إجراءات الحصول على الجودة من الهيئة القومية للجودة والاعتماد، سواء على مستوى تلك الكليات أو على مستوى البرامج الدراسية.

وأكد المجلس على أن إقامة أي فعاليات طلابية أو أكاديمية تتطلب الحصول على إذن من الجامعة، وأن عدم الحصول على ذلك الإذن يعتبر مخالفَا للقانون والقواعد، وأحاط رئيس الجامعة المجلس ببدء تفعيل منظومة دفع الرسوم الكترونيًا عن طريق البنوك ووسائل التحصيل الإلكترونيً، كالكارت المدفوع مقدمًا أو الدفع النقدي من البنك، وفي مرحلة مقبلة سيتم استخدام الوسائل الأخرى المتاحة عن طريق الشركات العاملة في هذا المجال .

وتم بدء تطبيق هذا النظام بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وسوف يتبع ذلك كليات أخرى، بما يؤدي إلى إحكام الرقابة على تحسين الرسوم، وعدم إضاعة وقت الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى إنتهاء الكروت الممغنطة لطلاب كليات، الآداب، والعلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية، والآثار، ويتم استكمال تجهيز تلك الكروت لتوزيعها على باقي الكليات تباعًا، مشيرًا إلى أهمية الكروت الممغنطة للطلاب في ضبط المنظومة الأمنية.

كما أحاط رئيس الجامعة، المجلس بما تم الاتفاق عليه مع وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية والبيت الفني للمسرح لإقامة العديد من الندوات والفاعليات الثقافية والفنية والأنشطة المسرحية داخل الجامعة للطلاب في إطار الموسم الثقافي للجامعة للعام الجامعى الحالى.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة