اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم يبحث تطوير المدارس خلال اجتماعه بمجلس إدارة صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية

محمود سعد لوزير التعليم: ازعجت الأسر المصرية من فضلك تراجع عن درجات السلوك

 عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  اجتماعا بمجلس إدارة صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية.

أكد الوزير على ضرورة استغلال الموازنة المتاحة من خلال الصندوق  فى تطوير العملية التعليمية التى تواجه الكثير من المشكلات وتحتاج إلى حلول غير تقليدية

وقال الوزير أن حل مشكلة الكثافة وإلغاء الفترة الثانية بالمدارس يحتاج إلى ميزانية كبيرة ومن ثم تأتى أهمية دور الصندوق فى الإسهام فى بناء المدارس.

  تم خلال الاجتماع الموافقة على طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإتاحة مبالغ من الدعم المعتمد من مجلس إدارة الصندوق لتمويل مشروع صيانة المدارس، وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدارس قبل 20 نوفمبر الجارى.

  كما تمت الموافقة على طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية بدعم من الصندوق لعمل توسعه للمبنى الإدارى للإدارة التعليمية ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، و الموافقة على طلب إدارة جرجا التعليمية بدعم من الصندوق لتوصيل التيار الكهربائى لمدرستى جرجا الإعددية بنين الجديدة وجرجا الإعددية بنات الجديدة،

 كما وافق مجلس الإدارة  أيضا على إنشاء عدد 4 فصول لمتعددى الإعاقة بمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة، وتمت الموافقة على طلب الإدارة المركزية للشئون المالية بالوزارة بدعم من الصندوق لتوفير عدد 6 معامل علوم مختلفة وكذلك تجهيز البنية التحتية لعدد 4 مدارس للمتفوقين فى العلوم والرياضيات.

 كما تم خلال الاجتماع الموافقة على عرض طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية بدعم الصندوق لقيمة المبلغ المتبقى لهيئة الأوقاف من ثمن قطعة الأرض المقام عليها مبنى مركز التطوير التكنولوجى بكفر الشيخ  على المستشار القانونى للبت فى هذا الأمر.

 وأحيل طلب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بدعم لصيانة المطبعة السرية بمدرسة شبرا الحديثة بنات التابعة لإدارة الساحل التعليمية، وطلب مديرية التربية والتعليم بدمياط بدعم لإنشاء المدرسة الثانوية الفندقية إلى هيئة الأبنية التعليمية لإعداد تقرير وعرضه على المجلس.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة