اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

“أمهات مصر”: نظام القبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، واءتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن تطبيق نظام القبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية سيحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن نظام القبول القديم بالجامعات الخاصة والأهلية كان يقضي علي العدالة وتكافؤ الفرص لعدد كبير بين الطلاب وكان يسمح بدخول الوسطاء في عملية القبول وقبول طلاب بمجموع أقل، مستطردة: “كنا بنشوف طلاب حاصلين علي مجموع أعلي من 98% ولا يجدوا أماكن، في حين نجد طلاب بمجموع أقل يجدوا أماكن!”.

وقدمت مؤسس اتحاد أمهات مصر، الشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمحلس الأعلي للجامعات الخاصة والأهلية علي نظام القبول الإلكتروني الجديد الذي يضمن حق أبنائهم في ايجاد أماكن وفق مجموعهم ويضمن حقهم بنسبة كبيرة.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلن بدء العمل بنظام القبول الإلكتروني للأماكن الشاغرة بكليات الجامعات الخاصة المختلفة للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١ من خلال الموقع الإلكتروني.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة