اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزارة التعليم : تفعيل مادة التربية الزراعية فى المدارس .. وعدم استبدالها

16

اجتمع المهندس علاء شعبان مدير عام تنمية مادة التربية الزراعية مع موجهي عموم المادة بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة خطة التربية الزراعية في المدارس، ومناقشة ملاحظات المتابعة الميدانية.

أكد شعبان على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الأول لهذا العام، والتأكيد على وصول كتابي تكنولوجيا الزراعة للصفين الثاني والثالث الثانوي العام في مكتبة المدرسة.

كما ناقش شعبان قاعدة البيانات الخاصة بموجهي العموم والموجهين الفنيين للمتابعة الميدانية، لزيارات المدارس وحصر أعداد المعلمين والطلبة، وأسماء المدارس التي لا يوجد بها تربية زراعية.

وشدد مدير عام تنمية مادة التربية الزراعية على تدريس المجالات العملية، وعدم استبدال الحصة بمواد أخرى وتقسيم الطلبة في المدارس ذات الكثافة العالية بحيث تكون المجموعة الواحدة لا تزيد عن30 طالب بحد أقصى لسلامة الطلاب من أي حوادث.

ووجه شعبان بأن يقوم كل موجه عام بمراجعة الموجهين الأوائل في الأنصبة المقررة للموجهين والمدرسين على المدارس، وإذا وجد أن نصيب الموجه أو المعلم قليل وفقا للنصاب المقرر بالقرارات الوزارية، يتم ندبه إلى مدرسة أخرى يوجد بها عجز.

و شدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تقليم بعض الأشجار والنخيل الذي يمثل خطورة على الطلاب والمدرسة، ومتابعة المشاتل والاهتمام بها طوال العام .

كما تم خلال الاجتماع استلام التقارير الشاملة من موجهي عموم المادة عن سير العمل والمتضمنة الايجابيات والسلبيات والمشاكل التي تواجه تفعيل المادة ومقترحات لحل هذه المشكلات.

ولتفعيل نشاط مادة التربية الزراعية قام شعبان بتسليم الموجهين اعتمادات المخصصات المالية الخاصة بالمجالات العملية في مراحل التعليم المختلفة، لشراء الخامات والمنتجات اللازمة لتدريس المادة مع ضرورة أن يكون لكل مدرسة دفتر خاص بهذه المخصصات المالية ويتم مراجعته من قبل الموجه العام والموجه الأول.

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم السيد أحمد حسن مدير عام تنمية مادة التربية الزراعية السابق، والموجهين المحالين للمعاش، وتم توزيع دروع تقدير لهم لما بذلوه من جهد وعطاء في حياتهم الوظيفية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة