اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

آثار عين شمس: انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني مع مراعاة الإجراءات الاحترازية

استعدت كلية الآثار جامعة عين شمس وقطاع شؤون التعليم والطلاب؛ لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021-2022م.
وأكد الدكتور ممدوح الدماطي عميد الكلية، الاستعداد لإقامة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022م مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.
وأوضح أن العدد الإجمالي لطلاب الفرقة الأولى المقيدين بالمرحلة الجامعية الأولى المتقدمين للامتحانات يبلغ 201 طالب موزعين على خمسة برامج علمية هي الآثار المصرية القديمة، والآثار الإسلامية، والآثار اليونانية، والرومانية، وعلوم الآثار والحفائر، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية.
وأضاف الدكتور حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن الموعد المحدد لبدء هذه الاختبارات اليوم السبت 28 مايو 2022، وتستمر حتى الأربعاء 15 يونيو 2022، حيث يجري اختبار طلاب البرامج المختلفة وفقـًا للجدول المعلن، وتتضمن لجان الفرقة الأولى فترة واحدة من الساعة 9 حتى 11 صباحًا، وخُصص لها قاعات 160، و170، و171.
وأشار إلى أن إدارة شئون الطلاب أعدت جداول الاختبارات بعد التنسيق مع الأقسام العلمية والطلاب، وتم إعلانها قبل موعد أول اختبار بثلاثة أسابيع، وأن معايير وقواعد ومواصفات الورقة الامتحانية التي اعتمدت من مجلس الكلية تشترط تناسب الوقت المتاح للإجابة مع الزمن المقرر للاختبار، وضرورة أن تقيس الأسئلة أكبر عدد ممكن من مخرجات التعليم والتعلم المستهدفة من المقرر الدراسي، وفي سبيل ذلك فإنها سوف تجمع بين الأسئلة الموضوعية والمقالية القصيرة المطورة التى تقيس المهارات العليا.
ومن جانبه، أوضح حسام حسني القائم بعمل أمين الكلية، أن لجنة الإعداد والتنظيم للامتحانات برئاسته انتهت من تجهيز الأماكن اللازمة لعقد الامتحانات، ومن أعمال تطهيرها وتعقيمها، كما قامت بإعداد البيانات الإحصائية بعدد طلاب كل برنامج وكل مقرر، وقوائم أسماء الطلاب، وأرقام الجلوس، وجداول الملاحظات.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة