اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة الإسكندرية في المركز الثاني محليا و677 عالميا بتصنيف ريور العالمي لعام 2022

صرح الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، في بيان، اليوم الثلاثاء، بأن ترتيب جامعة الإسكندرية جاء في المركز الثاني محليا بعد الجامعة الأمريكية في القاهرة ورقم 677 عالميا، وفقا لتصنيف الجامعات العالمية ‏ريور العالمي لعام 2022.
وكشف دكتور قنصوة، أن ترتيب جامعة الإسكندرية في مؤشرات التقييم بالتخصصات كانت كالتالي شغلت بتخصص “العلوم الطبية” المرتبة الأولى محليا ورقم 291 عالميا، وفي تخصص “العلوم الحياتية” المرتبة الثانية محليا ورقم 421 عالميا، وفي تخصص “العلوم الحياتية” المرتبة الثانية محليًا ورقم 421 عالميا، وفي تخصص “العلوم التقنية” المرتبة الثالثة محليا ورقم 547 عالميا، وفي تخصص “العلوم الاجتماعية” المرتبة الرابعة محليا ورقم 684 عالميا، وفي تخصص “العلوم الإنسانية” المرتبة الرابعة محليا ورقم 656 عالميا، وأخيرا في تخصص “العلوم الطبيعية” الخامسة محليا ورقم 602 عالميا.
وأشار دكتور قنصوة، إلى أن هذا التصنيف تنشره وكالة تصنيف ريور موسكو والذي ‏انطلق عام 2010، إذ تم تقييم أداء 1100 جامعة عالمية رائدة من 82 دولة من بتطبيق خلال 20 ‏مؤشرًا فريدًا و4 مجالات رئيسية للأنشطة الجامعية: التدريس، والبحث، والتنوع الدولي، ‏والاستدامة المالية، وتم توفير جميع البيانات الأولية.
وتقدم رئيس جامعة الإسكندرية، بالشكر والتقدير لعلماء الجامعة من أبنائها أعضاء هيئة التدريس المخلصين على هذا الإنجاز والذي واصلت فيه الجامعة تفوقها وللجهد المتميز المبذول في النشر الدولي، ولفريق لجنة التصنيف الدولي بالجامعة المسؤول عن تحديث وتقديم ملفات الجامعة لهيئات التصنيف الدولية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة