اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

مؤسس “أمهات مصر” لأوائل الإعدادية: “عندنا مدارس تكنولوجية علي أعلي مستوي وتعليم فني”

مؤسس “أمهات مصر” لأوائل الإعدادية: “متحطوش تركيزكم علي الثانوي العام.. عندنا مدارس تكنولوجية وتعليم فني علي أعلي مستوي”

قدمت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، التهنئة لأوائل الشهادة الإعدادية وكافة الطلاب الناجحين، متمنيه التوفيق لهم في باقي مراحلهم الدراسية.

ووجهت عبير، في تصريحات صحفية، حديثها للطلاب قائله: “متحطوش تركيزكم في الثانوية العامة فقط، عندنا مدارس تكنولوجية تطبيقية وفق نظم التعليم العالمية ومستقبلها أفضل، ومدارس التعليم الفني أصبحت هيا المستقبل وأضمن من الثانوية العامة”.

وأوضحت عبير أن هناك دعم كبير من الدولة والقيادة السياسية للتعليم الفني، وعلي الطلاب استغلال هذا الدعم في الإلتحاق بالتعليم الفني والتكنولوجي، حتي نجد العمالة القاهرة التي يحتاجها السوق المحلي والعالمي أيضا، مستطرده: “مستقبلها مضمون وفرصة كبيره”.

وأشادت مؤسس إتحاد أمهات مصر بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي تتخطي ال38 مدرسة في مختلف المحافظات وجار إنشاء مدارس أخري، مؤكده أن إمكانيات ووالمستوي العملي والنظري لهذه المدارس علي أي مستوي.

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إنهم يستهدفون من خطة تطوير التعليم الفني، أن يكون التعليم الفني قادرًا على تلبية احتياجات سوق العمل، وتكون جودته مماثلة للجودة العالمية، لافتا إلى أن وجود المهارة مع المعرفة ليس كافيا بل لابد أن يتحلي العامل الفني بالسلوكيات الجيدة إلى جانب المهارة والمعرفة.

وأشار “مجاهد”، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج “رأي عام” المذاع عبر فضائية “TeN”، مساء الثلاثاء، إلى أن تطوير مناهج التعليم الفني أحد ركائز عملية التطوير، حيث تم الانتهاء من تطوير جزء من المناهج، وجاري استكمال عملية التطوير، فضلا عن أن خطة التطوير تعتمد أيضا على تنمية المهارات.

وأوضح أن الفنون الرقمية أحد الإضافات الهامة في خطة برنامج تطوير التعليم الفني، منوها بأن حجم التعليم الفني هذا العام يصل إلى نحو 2.2 مليون طالب، وعدد المقررات كبير، ولهذا ستكون عملية التطوير تدريجية، معلقا: “مش هندوس على زرار تنتهي عملية التطوير”.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة