اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة طنطا : التعليم الهندسى هو الركيزة الأساسية التى يعتمد عليها رقي المجتمع

3

أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا أن التعليم الهندسى هو الركيزة الأساسية التى يعتمد عليها المجتمع فى تقدمه ورقيه مشيراً أن ما يشهده الوطن من مشروعات أبرزها الانتهاء من إنجاز قناة السويس الجديدة، وتعمير الظهير الصحراوى للعديد من المحافظات وإحلال وتجديد وإعادة تخطيط العديد من المجتمعات والمناطق العشوائية وتنمية مدن وقرى الصعيد وإنشاء مدن جديدة .. يلقى بالمسؤلية على عاتق خريجي كلية الهندسة ليكونوا قاطرة المجتمع وأحد مفاتيحه الرئيسية ومحرك فعال من محركات التنمية.


جاء ذلك في كلمته أمام حفل خريجى كلية الهندسة دفعة 2015 التي تحمل اسم الدكتور جلال عبد الحميد عبداللاه عميد الكلية الأسبق، والذي ساهم بجهد كبير في أن تحتل الكلية مكانتها المتميزة بين نظيراتها.


ومن جانبه أشار الدكتور عماد عتمان عميد الكلية أن حصول الكلية على الاعتماد يضاعف من حجم المسئولية الملقاه على عاتقها لإعداد كوادر هندسية قادرة على الإبتكار، وملاحقة التحولات العلمية السريعة حتى تكون قادرة على المنافسة فى سوق العمل الذى سينفتح على مصاريعه أمام الاستثمار المحلى والإقليمى والعالمى على أرض مصر.


حضر الحفل الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسادة وكلاء الكلية، وجمع من أعضاء هيئة التدريس، وأولياء أمور الخريجين وحشد كبير من الطلاب.


في نهاية الحفل قام الدكتور محمد ضبعون بأداء قسم المهندس للخريجين الجدد بصفته نقيب المهندسين بمحافظة الغربية … وبعدها قام رئيس الجامعة بتكريم الدكتور جلال عبد الحميد عبداللاه، وتسليم دروع وشهادات التقدير لأوائل الخريجين … كما قدم عميد الكلية وإحدى الشركات الهندسية للاستثمار العقاري جوائز مادية لأوائل الخريجين.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة