اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

القاهرة ببالي.. أمسية موسيقية بالمكتب الثقافي المصري بلندن

نظم المكتب الثقافي المصري بلندن أمسية موسيقية وطنية للفنان والملحن القدير عازف القانون الدكتور شادي الجندي تحت عنوان “القاهرة ببالي”، تحت رعاية السفير شريف كامل، سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة المتحدة. 
حضر الأمسية الموسيقية عدد كبير من الشخصيات رفيعة المستوى من البلدان العربية الشقيقة ومن الجانب الإنجليزي المهتمين بالفن المصري، وعدد من المستشارين الثقافيين بالسفارات الأجنبية والعربية بلندن، بحضور الفنان سامح السريطي ومصطفى رجب مدير بيت العائلة المصري بلندن ومجدي عباس رئيس جمعية الجالية المصرية بالمملكة المتحدة وعدد كبير من أعضاء الجالية المصرية.
افتتحت الأمسية الدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا، وتقدمت بالعزاء لأسر ضحايا الحادث الاليم الذي وقع بكنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين بالجيزة.
وأشارت إلى حرصها على جلب جمال القاهرة إلى لندن والى دور الموسيقى بوصفها اللغة العالمية المشتركة بين كل الشعوب والتي يمكن تقديرها دون اعتبار أي فوارق لغوية او ثقافية.
‎وأكدت على ما تحمله آلة القانون من سمات تميز الموسيقى الشرقية والهوية المصرية بوجه خاص، وانعكس هذا على المجموعة المختارة من قبل الفنان شادي الجندي للعزف في هذه الامسية حيث كان منها: أحد أبرز الاعمال الفنية لكوكب الشرق أم كلثوم مثل أعمال “فكروني – انت عمري- ” إلى جانب المعزوفة العالمية الرائعة للفنان محمد فوزي “طير بينا يا قلبي” وموسيقى النيل الجديد.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة