اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التسامح الإماراتى: التعليم والإعلام لهما دور رئيسى فى مكافحة التطرف

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة ، إن التسامح أساس النجاح علي مستوي الدول والمجتمعات والشعوب، مشيراً إلى أن الإخوة الإنسانية هي طريق التخلص من النزاعات والتطرف والإرهاب ونشر السلام والاستقرار فى كافة ربوع العالم.

 

وأضاف خلال كلمته فى أولي أيام ملتقي الحوار الذي تستضيفه مملكة البحرين ، ويشهد مشاركة لافتة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ لالأزهر وقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ، إن توفير قنوات الحوار بين الشرق والغرب ضرورة ملحة فى الوقت الراهن فى ظل تعاظم التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي.

 

ودعا نهيان بن مبارك إلى تطوير مناهج التعليم فى الشرق والغرب ، وتطوير دور الإعلام فى الجانبين لنشر التسامح والتعايش وقبول الآخر، عبر التركيز علي مكافحة التطرف وتسليط الضوء علي التجارب الناجحة فى هذا الشأن. 

 

وتابع أن الإمارات حريصة علي المساهمة بتجربتها فى مجال الحوار الإنساني ، معرباً عن أمله فى أن يكون ملتقي الحوار بالبحرين خطوة هامة لتحقيق أهداف التقارب بين الشرق والغرب وبين الأديان والأفكار المختلفة.

 

وانطلقت صباح اليوم الخميس فاعليات ملتقي البحرين للحوار، “الشرق والغرب من أجل التقارب”، والذي يشهد سلسلة من اللقاءات يجتمع خلالها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ، وقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان .

 

وفى مستهل كلمته ، أعرب الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلي للشئون الإسلامية بمملكة البحرين عن شكره لحرص الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان علي المشاركة فى الملتقي، حيث من المقرر أن يصلان المنامة فى وقت لاحق الخميس.

 

وقال بن خليفة خلال كلمته إن البحرين حرصت منذ وقت طويل علي دعم وترسيخ الحرية الدينية ، بما يتعدي كفالتها ، لافتا إلى أن المملكة تدعم وترسخ الحرية الدينية بقوانين وتشريعات عدة ، محذراً فى الوقت نفسه ممن أسماهم بـ”دعاة الفتن” وكل من يحاولون عرقلة التقارب بين المذاهب والثقافات المختلفة.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة