اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

كالعادة .. إلهاء الشعب … و خصخصة التعليم جاية جاية

حسين ابراهيم

حذر حسين إبراهيم الأمين العام نقابة المعلمين المستقلة من الخطة المتبعة حاليا لالهاء الشعب بأمور لتمرير بعض القوانين التي قد تعصف بالمواطن البسيط . ومن تلك الموضوعات الممكن تمريرها خصخصة التعليم … حيث نشر تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” يقول فيها

ايها المصريون .. لا تنشغلوا بخناقة عمرو أديب ومرتضى منصور وحوارات امناء الشرطة وتنسوا ان وزير التعليم شرع بالفعل في خصخصة التعليم المصري وقام بتوقيع برتوكول مع مستثمرين لبناء مدارس خاصة كمشاريع استثمارية … ليكرس بذلك فكرة وسياسة تخلي الدولة عن دورها الاساسي في توفير تعليم محترم ووطني ومجاني لأبناء الشعب المصري .. وهذا الأمر يساهم بقوة في عملية تسليع التعليم أى تحويله من حق مكفول لكل طفل مصري الي سلعة يحصل عليها من يستطيع الوفاء بثمنها .

ومن كوارث هذا البرتوكول هو زيادة رهيبة في معدلات كثافة فصول المدارس الحكومية لتتضخم أكثر فأكثر وهى أحد اسباب انهيار مستوى التعليم المصري .


والاخطر في هذا الأمر أيضا هو أن البرتوكول جعل هؤلاء المستثمرين ( على اختلاف انتماءتهم )
يستطيعون وضع اجزاء من مناهج الدراسة حسب معتقدات وافكار وتوجهات اصحاب هذه المدارس
بالاضافة إلى تحويل أرض هذه المدارس الي ملكيات خاصة لهؤلاء المستثمرين بعد 30 سنة وزيادة 10 سنوات ( حسب نصوص البرتوكول ) على الرغم ان الارض في الاصل ملك للدولة ولكن البرتوكول ينص على ان الحكومة ستوفر الأراضي للمستثمرين لبناء مشاريعهم التعليمية.


وهناك نصوص قانونية تتكلم عن تحويل ملكية الارض او العقار للشخص المستولى عليها او المتحكم فيها اذا زادت المدة عن 15 سنة .


الوزارة بتبيع تراب الوطن وبتقضى على مستقبل ابناءها .


والله لن نسكت أبدا على أى باطل مهما كان من ارتكبه وهذا عهدا قطعناه على أنفسنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة